دقة - حياد - موضوعية

قتله شرطي وهو يخرج الهوية من جيبه

2016-07-12 06:01:23

 صديقة الشاب الأسود الذي قتل الأسبوع الماضي في مينيسوتا الأمريكيا على يد شرطي أبيض دون تهمة واضحة تخرج عن صمتها في نشر فيديو قتل صديقها.

.

قام الشرطي بإصابة صديقها ب3 طلقات من مسدسه عندما طلب من الشاب أسود البشرة إخراج بطاقة هويته، بسبب رؤية الشرطي لمسدسٍ بحوزةِ الشاب.

تقول صديقته "إن الشرطي الصيني الشكل طلب منه إخراج هويته، وعندما وضع الشاب أسود البشرة يده لإخراج محفظته من جيبه الخلفي، قام الشاب أيضاً بإخراج مسدسٍ ليريه للشرطي وبأنه مرخصٌ قانونياً، فقام الشرطي بإطلاق النار مباشرةً على ذراعه، أطلق عليه 3 رصاصات قتلت الشاب قبل أن يسمح له الشرطي حتى بتبرير شيء".

وأكدت صديقته "دايموند رينولدز" الموجودة في الفيديو المرفق وهي في حوارٍ مع "صباح الخير أمريكا" بأن الشرطي لم يسأل أبداً إن كانت الشاب مسلحاً أم لا، وأنه عندما أوقفهم الشرطي قال لهم أن هناك ضوءاً مكسوراً أو لا يعمل جيداً مع أنه كان يعمل حسب ترجمتنا الخاصة في شاشة نيوز.

وقال محامي الشرطي أنه في الغالب تم توقيف الشاب للاشتباه فيه وكأنه سارق لمحل، وكان هناك التباس في عملية إلقاء القبض عليه، لأن الشاب الذي قتل يطابق مواصفاتِ شابٍ اشتبه بقتله قبل بضعة أيام.

تشرح أيضا رينولدز، حسب ترجمتنا في شاشة نيوز،  بأنها حاولت التصرف بكل هدوء خاصة مع وجود ابنتهما ذات 4 سنوات، وخوفاً من أن يقتلهما الشرطي أيضاً

تابعونا على الشبكات الاجتماعية