دقة - حياد - موضوعية

واشنطن تحذر رعاياها من تهديدات إرهابية في أوروبا

2016-05-31 00:45:46

حذرت وزارة الخارجية الأمريكية مواطنيها من تهديدات محتملة بشن هجمات إرهابية في أوروبا هذا الصيف، قائلة إن الأهداف قد تشمل بطولة كرة القدم "يورو 2016" في فرنسا.

.

وقالت الوزارة في بيان لها الثلاثاء 31 مايو/ أيار: "نحذر مواطني الولايات المتحدة من خطر هجمات إرهابية محتملة في جميع أنحاء أوروبا، قد تطال المناسبات الكبرى والمواقع السياحية والمطاعم والمراكز التجارية والنقل"، مضيفة أن التحذير من السفر ينتهي في 31 أغسطس/ آب.

وأضاف البيان أن عددا كبيرا من السياح يزورون أوروبا في أشهر الصيف، وقد يشكلون هدفا محتملا أكبر للإرهابيين الذين يخططون لمهاجمة الأماكن العامة، وخاصة في المناسبات الكبيرة.

وحذرت الوزارة من السفر تحديدا إلى فرنسا التي ستستضيف بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم في الفترة من الـ 10 يونيو/ حزيران إلى الـ 10 من يوليو/تموز.

وجاء في البيان: " ملاعب بطولة كأس الأمم الأوروبية ومناطق المشجعين وأماكن الترفيه التابعة لبث البطولة في فرنسا وجميع أنحاء أوروبا تمثل أهدافا محتملة للإرهابيين".

وأشار البيان كذلك إلى مدينة كراكوف جنوبي بولندا، التي تستضيف في الفترة من الـ 26 يوليو/ تموز وحتى الـ 31 منن يوليو/تموز، اليوم العالمي لشباب الكنيسة الكاثوليكية.

وأضاف البيان: " بولندا فرضت الرقابة على كل حدودها الوطنية من الـ 4 يوليو/ تموز إلى الت2 من أغسطس/آب، ويجب على زوار بولندا خلال هذه الفترة أن يكونوا على استعداد لإظهار جوازات سفرهم والخضوع لتفتيش أمني أكثر صرامة في جميع أنحاء بولندا".

المصدر: رويترز

تابعونا على الشبكات الاجتماعية