دقة - حياد - موضوعية

إسبانيا "الأفضل" تحرز كأس أمم أوروبا للمرة الرابعة

2024-07-15 13:47:10

تُوّج المنتخب الإسباني بلقبه الرابع القياسي في كأس أوروبا لكرة القدم بفوزه على نظيره الإنجليزي في النهائي 2-1 الأحد (14 يوليو/ تموز 2024) في برلين.

تقدم المنتخب الإسباني بهدف أول حين وجد المتألق لامين يمال (جمال) مساحة في الجانب الأيمن ولعب تمريرة حاسمة استغلها الجناح نيكو وليامز ليضعها في الشباك بعد مرور 70 ثانية من بداية الشوط الثاني للقاء. ونجح الإنجليز في إدراك التعادل في الدقيقة 73 بهدف سجله كول بالمر بعد مشاركته بديلا بدقائق قليلة.

لكن البديل الآخر ميكيل أويارزابال سجل الهدف الثاني لإسبانيا في توقيت قاتل بالدقيقة 86 بعد تبادل الكرة مع الظهير الأيسر مارك كوكوريا.

ومنذ اللحظات الأولى، حصل المنتخب الإسباني على أفضلية في الاستحواذ كما جرت عليه العادة في معظم اختباراته في النسخة الحالية التي فاز فيها بجميع مبارياته السبع.

بيد أنّ رجال المدرب غاريث ساوثغيت نجحوا في إغلاق المساحات بشكل جيد عبر تمركز صعّب من مهمة الإسبان في الوصول إلى مرمى الحارس جوردان بيكفورد خلال الشوط الأول.

وجاء الشوط شحيحا بالفرص، ما خلا بعض المحاولات الإسبانية الخجولة التي لم ترق حتى إلى مستوى تهديد مرمى الحارس بيكفورد.

وعاب على معظم محاولات إسبانيا سوء التمريرة الأخيرة، فحاول وليامز (22 عاما) إيجاد ثغرة عندما وصلت اليه الكرة على الجهة اليسرى لكنّ جون ستونز كان في المكان المناسب لمنع لاعب أتلتيك بلباو من التسديد وتشكيل أي خطورة (12).

وجاءت الدقائق التالية حذرة جدا من دون أي فرصة تُذكر، إلى أن حصل منتخب "الأسود الثلاثة" على خطأ، فنفّذ ديكلان رايس الركلة الحرّة الى داخل المنطقة فارتدت من لو نورمان مباشرة إلى فيل فودن الذي سدد نحو المرمى لكنّ الحارس أوناي سيمون أمسك الكرة (45+1).

 

تابعونا على الشبكات الاجتماعية