دقة - حياد - موضوعية

معارضة موريتانيا تحشد أنصارها رفضا لنتائج الانتخابات

2023-05-26 06:52:04

شارك آلاف الموريتانيين في مهرجان  جماهيري نظمته أحزاب المعارضة   مساء الخميس بالعاصمة نواكشوط؛ رفضا لنتائج الانخابات   النيابية والجهوية والمحلية التي جرت في 13 أيار/ مايو الجاري.

وتنظم المعارضة المهرجان تحت شعار "مهرجان الرفض"، فيما ردد المشاركون فيه شعارات تطالب بإعادة الانتخابات، ووصفها بـ"المهزلة".

وأكد قادة المعارضة خلال المهرجان استمرارهم في "النضال" حتى تتم إعادة الانتخابات بشكل شفاف ونزيه.

وقال رئيس حزب "التجمع الوطني للإصلاح والتنمية" (أكبر أحزاب المعارضة) أمادي ولد سيدي المختار، في كلمة خلال المهرجان: "سنحمي أصوات الشعب، لن نقبل هذه المهزلة، سنواصل النضال حتى تتم إعادة الانتخابات".

ويأتي هذا المهرجان في وقت تتصاعد فيه حدة "الأزمة الانتخابية" بهذا البلد العربي الواقع في غرب أفريقيا، والبالغ عدد سكانه نحو أربعة ملايين نسمة.

وتصر أحزاب المعارضة ومعها تسعة من أحزاب الأغلبية الداعمة للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني على ضرورة إلغاء نتائج الانتخابات، وإعادتها في عموم البلاد، فيما يرفض حزب "الإنصاف" الحاكم إعادة هذه الانتخابات، ويؤكد أن حجم الخروقات لا يمس مصداقية العملية الانتخابية.

من جهتها، تقول اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات التي أشرفت على العملية الانتخابية، إنها سجلت بالفعل خروقات، لكنها تشدد على أن هذه الخروقات لا تؤثر على مصداقية العملية الانتخابية، وتؤكد جاهزيتها للتحقيق في أي طعون تقدم لها.

تابعونا على الشبكات الاجتماعية