دقة - حياد - موضوعية

رابطة الإصلاح تنظم مهرجانا ثقافيا بقرية أحسي المحصر

2022-09-06 09:17:46

نظمت رابطة الإصلاح بقرية أحسي المحصر في مقاطعة المذرذره  السبت الماضي  أياما ثقافية تحولت إلي مهرجان كبير عكس مستوى التنوع الثقافي للمنطقة ونفض الغبار عن مكنوناتها الفنية والأدبية والتاريخية.

وبعد الا فتتاح الرسمي الذي تميز بكلمات للأمير اترارزه احمد سالم ولد احبيب وللمفوض الشيخ احمدو ولد سيدي ورئيس المجلس الجهوي لاترارزة السيد محمد ولد ابراهيم ولد السيد ورئيس رابطة الإصلاح السيد اندكسعد ولد انجاك والسيد احبيب ولد اعل والإطار الدكتور الشيخ احمدو ولد سيدي كان للحضور المهرجان موعد مع الفن الأصيل والأدب الصقيل مع فرق: أهل الميداح وآهل اعل وركان وكوكبة من ابرز شعراء المنطقة ضمت وسلامي ولد بكى محمد فال ولد زياد وباركلل ولد دداه واحمدو ولد ابنو واحمدسالم ولد الببان وآخرين.

وكان للتاريخ حضور كبير في بلدة صنعته وعايشت صيرورته  وتفاعلت معها (احسي المحصر) حيث شمل فعاليات المهرجان محاضرات لأساتذة وباحثين كبار أمثال: الدكتور محمد المختار ولد السعد،  والدكتور يحي ولد البراء والدكتور حامد ولد محفوظ الذي اكتفى بالتعقب على محاضرة الدكتور محمد المختار ولد السعد لكنه تعقيب والدكتور الصوفي ولد بدا والأستاذ سيدي محمد ولد متالي.

وهكذا صال الحضور وجالوا في عبق التاريخ و فضاءات الجغرافيا  من تاريخ المقاومة جنوب النهر ،إلي تاريخ القضاء في اترارزة، إلي الشيخ حماه الله والمذرذره، إلي أدب الأمراء.

وقد جرت فعليات المهرجان الذي حضرته وفود من كل القرى والبلدات التابعة لمقاطعة المذرذره في أجواء خريفية ماتعة ووسط مناظر طبيعية أسرة

تابعونا على الشبكات الاجتماعية