دقة - حياد - موضوعية

دوري ابطال اوروبا … برشلونة ويوفنتوس نهائي الاحلام

2015-06-04 20:20:21

يستضيف الملعب الوطني في العاصمة الالمانية برلين مساء يوم السبت قمة مثيرة ستجمع بين صاحب الثنائية الاسبانية برشلونة وصاحب الثنائية الايطلاليةاليوفينتوس في نهائي البطولة الأغلى أوروبيا دوري أبطال أوروبا .

.

يدخل فريق البلوغرانا برشلونة المباراة وهو طامح للقبض على اليوفينتوس واضافته إلى قائمة ضحاياه هذا الموسم في دوري الابطال ، والاستمرار في التفوقعلى أبطال الدوريات الاوروبية مثلما فعل في الأدوار السابقة ، ويأتي للقاء وهو في أفضل مستوياته وفي معنويات مرتفعة بعد أن جميع بين لقبي الكأس والدوري المحلي .

وسيعول برشلونة في هذه المباراة على نجومه الثلاثة في الهجوم ميسي ونيمار وسواريز كما سيعول على خط وسطه المكون من انيستا وراكيتيتش وبوسكيتس آملا في التفوق على اليوفينتوس والسيطرة على المباراة منذ البداية .

كما يدخل فريق السيدة العجوز اليوفينتوس المباراة وهو عازم على مواصلة أرقامه القياسية هذا الموسم ، فبعد أن أصبح الفريق الأكثر تتويجا بالكأس المحلي عشر مرات وبعد أن توج بلقب الدوري للموسم الرابع على التوالي فإن الطموح هذه المرة أن يكون بطلا لأوروبا وأن يجمع الثلاثية التاريخية كثاني ناد في ايطاليا يفعل ذلك بعد الانتر في 2010 .

وسيعول اليوفي في اللقاء على مهاجميه المتألقين تيفيز وموراتا وكذلك على التشيلي المميزة أرتورو فيدال ولكنه سيكون محروما في اللقالء من نجم خط دفاعه جورجيو كيليني الذي أصيب ولن يتمكن من اللحاق بالمباراة ، إلا أن أليغري سيعول على المجموعة بأكملها لايقاف زحف برشلونة .

وتاريخيا التقى الفريقان 8 مرات وكانت الأغلبية لصالح اليوفي بتحقيقه الفوز أربع مرات وبرشلونة مرتين وتعادلا مرتين  ، وفي الأدوار الاقصائية بالبطولة الأوروبية تمكن كل فريق من اقصاء الآخر مرتين .

وآخر مواجهة بينهما كانت في موسم 2002-2003 في ربع النهائي وانتهى لقاء الذهاب بين الفريقين في ملعب اليوفينتوس على التعادل الايجابي 1-1 وانتهى لقاء الاياب على انتصار اليوفي في الكامب نو 2-1 .

تابعونا على الشبكات الاجتماعية