دقة - حياد - موضوعية

موريتانيا و السنغال تتوقعان بدءالإنتاج في حقل الغاز GTA سنة2022

2020-11-12 11:53:32

اتفقت السنغال وموريتانيا على تطوير وتشغيل حقل الغاز "جراند تورتو أحميم" (GTA) الممتد على الحدود البحرية بين البلدين ، حسبما ذكر الطرفان خلال حوار برلماني رفيع المستوى. دار يوم 27اكتوبر الماضى في العاصمة داكار.

.

 

ووفقًا لوزير البترول والطاقة السنغالي ، محمدو مختار سيسي (الصورة) ، فإن إدارة التوقعات أمر بالغ الأهمية في هذا النوع من المشاريع.

 

وقال سيسي "هذا هوالسبب في أن توافر المعلومات جزء من المستويات الأولى للسيطرة".

 

وأشار أوا ماري كول سيك ، رئيس مبادرة الشفافية في مجال الصناعات الاستخراجية (EITI) في السنغال: "إننا ملتزمون بحزم بالإدارة الشفافة لمواردنا".

 

وقعت السنغال وموريتانيا في نفس اليوم في داكار ، مع شركة بي بي البريطانية ، عقد شراء وبيع الغاز الطبيعي المسال من المرحلة الأولى من مشروع GTA.

 

وقع مديرو شركات النفط المتعاقدة: بتروسن (السنغال) ، وشركة لموريتانية للهيدروكربونات والتعدين (SMHPM) ، وشركة BPوالشركة الأمريكية كوزموس ، الاتفاقية بالأحرف الأولى مع شركة BP Gas Marketing (BPGM)،وتم إطلاق عروض دولية لهذا الغرض.
 
تم التخطيط لتطوير حقل GTAعلى ثلاث مراحل. ستنتج المرحلة الأولى ، التي يغطيها العقد الموقع ، ما مجموعه حوالي 2.5 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويًا للتصدير و 70 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي يوميًا (قادرة على توفير 500 ميجاوات. محطات توليد الطاقة) للأسواق المحلية لكلا البلدين.
 
من المقرر بدء الإنتاج في حقل الغاز GTAحوالي 2022-2023.

المصدر.