دقة - حياد - موضوعية

حاكم الشارقة يفتتح بيتا للشعر في موريتانيا

2015-08-30 03:48:19

الشارقة في 30 اغسطس/ وام / تنفيذا لمبادرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتأسيس بيوت الشعر في الأقطار العربية يفتتح في 3 من سبتمبر 2015 بمدينة نواكشوط ثاني بيوت الشعر ضمن مبادرة سموه.

.

وقال سعادة عبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة و الإعلام بالشارقة انه كان للتعاون المثالي بين الدائرة وجامعة نواكشوط ووزارة التعليم العالي الأثر الكبير في تنفيذ مشروع بيت الشعر في نواكشوط حيث ستشهد المدينة افتتاح ثاني بيوت الشعر ليكون ملتقى للشعراء بكل أطيافهم في بلدهم وذلك حفاظا على عطائهم الإبداعي والسعي إلى تعميم هذا الإبداع.

واضاف سعادته أن دائرة الثقافة والإعلام وبالتعاون مع المؤسسات الحكومية في الدول العربية تعمل على تجسيد هذا الحلم العربي وفقا للمصلحة الإبداعية والثقافية العربية ودفعا إلى المزيد من الازدهار للشعر العربي.

وبيت الشعر في نواكشوط هو ثاني بيت بعد بيت الشعر الذي افتتح في مدينة المفرق بالأردن في يوليو الماضي.. وستقوم الدائرة في الفترة المقبلة بالتنسيق مع الجهات المختصة في كل من مصر ولبنان والسودان وتونس لتنفيذ المشروع.

وتعتبر بيوت الشعر حلقة من سلسلة مبادرات صاحب السمو حاكم الشارقة الثقافية المتمثلة في إقامة رواق الشارقة للفنون بالجامعة الأمريكية بالقاهرة وتأسيس الهيئة العربية للمسرح التي أنشأت فروعا لها في البلدان العربية كافة إضافة لدعم المبدعين العرب ببلدانهم - شعراء ومسرحيين- وذلك من خلال نشر ابداعاتهم في بلدانهم وتنظيم أمسيات وملتقيات تكريمية وهذا العطاء يعد ترجمة لدور الشارقة الثقافي والريادي عربيا كونها عاصمة للثقافة العربية - 1998 - وعاصمة للثقافة الإسلامية - 2014-.

تابعونا على الشبكات الاجتماعية