دقة - حياد - موضوعية

ولد أهل داود يدشن محظرتين نموذجيتين في الحوضين

2015-08-29 03:43:18

دشن وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد احمد ولد أهل داود اليوم السبت محظرتين نموذجيتين في الحوضين

.

وقد اشرف الوزير صحبة والي الحوض الغربي السيد مولاي إبراهيم ولد مولاي إبراهيم على تدشين إحدى المحظرتين في بلدة حفرة تادريصه ببلدية أزجرت التابعة لمقاطعة لعيون وهي المحظرة العاشرة التي دشنها الوزير هذه السنة ضمن مشروع دعم التعليم الأصلي في المناطق الأقل حظا في التعليم الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي في عموم التراب الوطني خاصة في المناطق النائية.


وكان الوزير قد اشرف اليوم على انطلاق الدروس في محظرة نموذجية مشابه قبل ذلك في بلدة أمات لعكاريش في بلدية المبروك الريفية التابعة لمقاطعة النعمة وذلك بحضور السلطات الإدارية في ولاية الحوض الشرقي.

وتأتي هذه التدشينات ضمن برنامج أعدته وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي يتم بموجبه تدشين سبعة عشر(17) محظرة نموذجية سنة 2015.

وقد تم إلى حد الساعة تدشين عشرة منها في أماكن مختلفة من البلاد والباقي سيدشن خلال الأسابيع المقبلة حسب مصادر في الوزارة.

وينطلق العمل في كل محظرة نموذجية ضمت ثلاثين (30) تلميذا بين الذكور والإناث يتقاضى كل تلميذ منهم مبلغ عشرة (10) آلاف أوقية، ويشرف على تدريسهم وتوجيههم مدرس تدفع له الوزارة راتبا شهريا كما تتحمل نفقات مقر المحظرة.

وفي كلمة له بهذه المناسبة قال وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي إن هذا التدشين يأتي تنفيذا للمنهج الوطني الهادف إلى القضاء كليا على مخلفات الاسترقاق وتمكينا لكافة شرائح مجتمعنا من النفاذ إلى الخدمات التعليمية عموما والمحظرية منها على وجه الخصوص.

وأضاف أن المحاظر النموذجية رؤية متميزة تضمن تحفيز وتشجيع سكان المناطق الأقل حظا في التعليم والأكثر فقرا وهشاشة على تعليم محظري فعال وذلك من خلال تكفل القطاع بكافة النفقات المتعلقة بالمقر وشيخ المحظرة فضلا عن منح معتبرة للطلاب إضافة إلى التأطير، والمتابعة الدائمين.

وام

تابعونا على الشبكات الاجتماعية