دقة - حياد - موضوعية

ولد حد امين يطلع على تقدم عمليات شفط مياه الامطار

2015-08-24 06:27:39

اطلع الوزير الاول السيد يحيى ولد حدمين مساء اليوم الاحد في نواكشوط على تقدم عمليات صرف المياه المتجمعة جراء الامطار التي شهدتها العاصمة أمس.
 

.

وعاين الوزير الأول بملتقى طرق أميرة بالاس على طريق نواذيبو تقنية عملية الشفط واستمع إلى شروح مفصلة حول الآليات المستخدمة فيها.

كما أدى الوزير الاول زيارة لملتقيات طرق "بي أم دى" والامومة والطفولة ومدريد حيث تتواصل منذ أمس عمليات صرف المياه عبر الصهاريج والقنوات الاخرى لتسهيل مرور الاشخاص والسيارات من والى هذه المنافذ.

وحث القائمين على العملية على ضرورة مضاعفة الجهود وتسريع وتيرة تنفيذ العملية بما يعيد العاصمة الى حالتها الطبيعية في اسرع وقت ممكن.

وعلى هامش الزيارة أكد السيد احمدو ولد عبد الله، مكلف بمهمة في الوزارة الاولى رئيس اللجنة الفنية المنبثقة عن اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة وتنفيذ الصرف الصحي بالعاصمة ، أن السلطات العمومية باشرت أمس وفور توقف الامطار عمليات شفط المياه من على الشوارع والملتقيات الطرقية باستخدام صهاريج لنقل المياه خارج هذه الامكنة.

وقال إن العملية، التي تشارك فيها عدة قطاعات حكومية ومؤسسات عمومية، كللت بالنجاح حيث تم فتح كافة نقاط تجمع المياه بمقاطعة تفرغ زينة بما يسمح بانسيابية حركة المرور.

وأوضح ان العملية متواصلة حتى يتم شفط كافة المياه المتجمعة في مختلف مقاطعات العاصمة لتمكين المواطنين من ممارسة حياتهم اليومية.

ونبه الى ان السلطات العمومية رصدت الآليات الكافية والكفيلة بانجاح العملية التي تتم بالتنسيق الكامل بين مختلف القطاعات المعنية.

رافق الوزير الاول في جولة التفقد هذه السيد آمدي كمرا وزير البيئة والتنمية المستدامة وزير المياه والصرف الصحي وكالة ووالي نواكشوط الغربية والسلطات الإدارية بها.

تابعونا على الشبكات الاجتماعية