دقة - حياد - موضوعية

عمليات مكافحة الباعوض تنطلق اليوم في نواكشوط

2015-07-21 07:49:42
انطلقت اليوم الاثنين من مباني المركز الوطني لمكافحة الجراد الصحراوي في نواكشوط الشمالية، عمليات مكافحة الباعوض على مستوى العاصمة وذلك تحت اشراف الامينة العامة لوزارة الزراعة السيدة امعيزيزة بنت محفوظ ولد كربالي. . وتشارك في هذه العملية-التي تنظم بالتعاون بين وزارتي الزراعة والصحة وبالتنسيق مع مجموعة نواكشوط الحضرية- عشرون فرقة مجهزة بأجهزة وأدوات للرش محمولة على سيارات رباعية الدفع تابعة للمركز الوطني لمكافحة الجراد المهاجر الى جانب فرق أخرى راجلة، تم توزيعها على ولايات نواكشوط على النحو التالي:

5 فرق مجهزة لنواكشوط الغربية

4 فرق لنواكشوط الشمالية

5 فرق لنواكشوط الجنوبية،

وأوضحت الامينة العامة لوزارة الزراعة،في كلمة لها بالمناسبة أن هذه الحملة التي التى تدوم أربعة ايام، تعكس حرص السلطات العليا في البلاد على توفير الظروف الصحية الملائمة للسكان من خلال مكافحة هذا النوع من الحشرات الضارة بالصحة والتي لوحظ انتشارها بشكل كبير في مختلف أنحاء العاصمة.

وأضافت أنه تعزيزا لجهود الفرق المتدخلة في هذه العملية سيتم توجيه ست فرق مجهزة الى المناطق الرطبة والموبوءة والتي تعتبر أوكارا للباعوض، داعية الجميع الى المشاركة الفاعلة في هذه الحملة لتحقيق الاهداف المنشودة منها.

وطمأنت سكان العاصمة بأن المواد الكيماوية المستعملة في هذه الحملة لا تشكل خطرا على الصحة العمومية ،مؤكدة في نفس الوقت ضرورة التحلي باليقظة وقت مرور فرق المكافحة من خلال حفظ الاطعمة وغسل الاواني.

وجرى حفل انطلاقة هذه الحملة بحضور الوالي المساعد لنواكشوط الشمالية وسلطاتها الادارية والامنية اضافة الى مدير النظافة بوزارة الصحة والمدير العام للمركز الوطني لمكافحة الجراد الصحراوي.

 

تابعونا على الشبكات الاجتماعية