دقة - حياد - موضوعية

ارتياح لحضور و جاهزية الحماية المدنية في موسم"النمجاط"

2015-07-19 21:16:13

رابطت فرق من الحماية المدنية  بالتزامن مع موسم النمجاط الديني على مشارف تكند..فعند نقطة تفتيش الدرك الشمالية كانت هناك سيارة إسعاف بطاقم مكتمل ا وأخرى عند النقطة الجنوبية  إضافة الي  شاحنة إطفاء افردها على أهبة الاستعداد عند ملتقى الطرق المؤدية إلى روصو المذرذرة انواكشوط .

.

أما في قرية  النمجاط التي كانت تستقبل آلاف السنغاليين من أتباع  الطريقة القادرية الذين جاؤوا من ديارهم وأوطانهم من أجل صلاة عيد الفطر مع مشايخهم فقد رابطت  شاحنة من النوع العابر للصحاري كي يكون باستطاعتها الوصول إلى أي نقطة من تلك الربوع التي تغزوها الرمال.

وقد قد قررت السلطات الموريتانية هذه السنة أن تكون الحماية المدنية حاضرة  ميدانيا في هذا الموسم الديني وذلك لمواكبة المخاطر التي يمكن ان يواجهها الضيوف كالحرائق وحوادث المرور التي يتحتم نقل ضحاياها إلى مركز صحي لتلقي العلاج لكن و ذلك بعد تلقيهم اسعافات أولية يقدمها عناصر الحماية المدنية الذين يتوفرون على سيارات إسعاف مجهزة لهذا النوع من الحالات .

  جاهزية هذه الفرق كانت محط اعجاب وتقدير من الضيوف السنغاليين الذين عبروا عن ذلك في أكثر من مرة بالشكر للموريتانيين وللحكومة الموريتانية.

تابعونا على الشبكات الاجتماعية