دقة - حياد - موضوعية

وقف إطلاق النار في سوريا يدخل حيّز التنفيذ

2016-09-12 07:59:03

من المرتقب ان يَسريَ وقفُ اطلاقِ النار في سوريا ابتداءً من منتصفِ ليل امس بناءً لاتفاقِ وزيرَي الخارجيةِ الروسي والاميركي في جنيف.
واعلنت مصادرُ سورية مطلعة أنَ الاتفاقَ الروسي - الأميركي تمَّ بعلمِ الحكومةِ السورية وبموافقتها. وأشارت المصادرُ الى أنَ وقفَ الأعمالِ القتالية في مدينة حلب سيتمُ لأسبابٍ إنسانية مشدداً على انَ الاتفاقَ يؤكدُ أنَّ تغييرَ اسمِ تنظيمِ «جبهة النصرة» لا يغيرُ من أنَّه تنظيمٌ إرهابي.

.

وتستعد وكالات الإغاثة الإنسانية في سوريا لإدخال مساعدات طارئة إلى المدن والبلدات المحاصرة إذا نجح اتفاق وقف إطلاق النار .
وقالت منظمة «انقذوا الأطفال» إنها تخزن المواد الغذائية والدواء حتى يتم نقلها في أسرع وقت ممكن مع دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ يوم الاثنين.
وأكد قائد العمليات الميدانية في سوريا أن حلفاء سوريا هم مع وقف إطلاق النار وإعطاء فرصة للهدنة، معتبراً أن هذه الهدنة فرصة أمام الجميع لتحقيق شيء ما لسوريا، داعيًا الجميع لاقتناصها لمصلحة الشعب السوري.
وفي تصريح له تعليقاً على الهدنة المعلنة ووقف إطلاق النار والمواقف السياسية للاطراف المعنية، أشار قائد العمليات الميدانية في سوريا، إلى أن الرد سيكون قويًا على أي خروقات قد تحصل من قبل الجماعات الإرهابية، لافتاً إلى أن معركة حلب شكلت ضربة قاصمة لهذه المجموعات التي قادتها «جبهة النصرة»، ومجددًا التأكيد على أن الجيش السوري وحلفاءه سوف يواصلون حربهم المفتوحة وبلا هوادة ضد «داعش» و«النصرة» لعدم شمولهم باتفاقيات الهدنة.

تابعونا على الشبكات الاجتماعية