دقة - حياد - موضوعية

خطير جدا...5 أمراض يسببها الميكرو ويف

2016-07-01 07:50:53

الميكرويف يقوم على تقنية الأمواج الكهرومغناطيسية التي تمرر خلال الطعام، وحسب دراسة جديدة فإن 9 من كل 10 أميركيين يستخدمون الميكروويف لإعداد وجباتهم.

وتصل الطاقة الكهرومغناطيسية الموجودة في الميكروويف إلى سرعة الضوء عند تمرير هذه الأشعة عبر الطعام، لتتحول طاقة الموجة القطبية الإيجابية من جزئيات الطعام إلى قطبية سلبية.

كيف تؤثر موجات الميكروويف على الطعام؟

خلال عملية دخول الأمواج الكهرومغناطيسية في الطعام يكون هناك اشعاع في كل ثانية بدرجاتٍ لا تحصى، وموجات تضر بهيكل المواد الغذائية وتسمى "التزامر الهيكلي"، وبالرغم من العدد الهائل من التحذيرات حول مضار الميكرووييف إلا أنه من النادر أن ترى شخصاً مقتنعاً بمضاره، فالناس تبحث عن أساليب سهلة سريعة للطهي، ولهذا اكتسح الميكروويف السوق العالمية لأكثر من 3 عقود إلى الآن.
هناك طرقٌ عديدة ينصح بها الخبراء تكون صحية وأمنة لتضمن استهلاك جميع الفوائد الموجودة داخل الطعام الذي تتناوله.
وبهذا تكون طبيعة التفاعل بين الأتومات وجزئيات الطعام تغيرت بسبب أشعة غاما والأسعة السينية وهي ذاتها أنواع الأشعة المستخدمة لأجل تصوير الأشعة للجسم والثدي، وبهذا ينصح العديد من الخبراء عدم استخدام الميكروويف لما يسببه من هذه الأمراض بشكل رئيسي:

1- الأرق أكدت بعض الدراسات أن دخول الأشعة في الطعام تؤدي إلى إيذاء مباشر للعقل بحيث تؤذي لاحقاً للأرق.
2-
التعب: دراساتٌ أخرى أكدت أن التعب المزمن والسمنة مرتبطة بشكل مباشر باستخدام الميكروويف على شكل دائم.
3-
نقص المغذيات: الأشعة الكهرومغناطيسية التي تدخل في الطعام تؤدي إلى القضاء على العديد من العناصر الغذائية فيه.
4 -
السرطان: تراكم الأشعة داخل الجسم لفترات طويلة تؤدي إلى مختلف أنواع السرطان.
5-
القضاء على مضادات الأكسدة: بالإضافة لقضاء أشعة الميكروويف على العناصر الغذائية في الطعام إلا أنها أيضاً تؤدي إلى القضاء على مضادات الأكسدة في الطعام مما يرفع نسبة التعرض للنوبات القلبية ولارتفاع في نسبة الكوليسترول في الدم.

تابعونا على الشبكات الاجتماعية