دقة - حياد - موضوعية

داعش يهدد بضرب المنشآت الامريكية في كوريا

2016-06-18 22:54:50

قالت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية اليوم الأحد، إن داعش اعتبر منشآت السلاح الجوي الأمريكي في كوريا الجنوبية والمواطنين الكوريين الجنوبيين أهدافاً لهجماته.

.

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء، أن جهاز الاستخبارات الوطني كشف في بيان صحفي إن التنظيم حرض على شن هجمات ضد هذه الأهداف عبر برنامج تليغرام لخدمة الرسائل، كما كشف بيانات عن مواقع 77 من منشآت السلاح الجوي الأمريكي وحلف شمال الأطلسي وبيانات عن مواقع أفراد في 21 دولة. وقالت الاستخبارات إن "التنظيم حصل على البيانات من خلال برنامج للقرصنة خاص به".

وكشف جهاز الاستخبارات الكوري الجنوبي أن داعش في إطار نشرها للبيانات الخاصة بمواقع المنشآت والمعلومات عن الأفراد "حرضت (المتعاطفين معها في أنحاء العالم) على الانتقام من أجل مصلحة المسلمين".

وأوضحت الاستخبارات أنه من خلال برنامج تليغرام، كشف داعش عن مواقع وحدات السلاح الجوي الأمريكي في بيونجتايك، في إقليم جيونجي وجونسان، في إقليم نورث جيولا، وكذلك مكان أحد العاملين في منظمة رعاية كورية جنوبية.

وأضافت الوكالة أنها طلبت من القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية وأجهزة الجيش والشرطة في البلاد بالاستعداد لمواجهة أي هجمات إرهابية محتملة ضد هذه الأهداف وتوفير الحماية الكافية لها

تابعونا على الشبكات الاجتماعية