دقة - حياد - موضوعية

الخطوط المغربية تضاعف رحلاتها الي موريتانيا

2015-06-26 07:30:48

(أ ش أ)-قررت الخطوط الملكية المغربية زيادة عدد رحلات من والي موريتانيا. وأبلغ مصدر ملاحي موريتاني وكالة انباء الشرق الاوسط اليوم الجمعة أن موريتانيا وافقت علي السماح للخطوط المغربية باقامة رحلة سادسة اسبوعيا من والي نواكشوط.

.

وقال المصدر إن من شأن القرار الموريتاني تخفيف الضغط علي الخطوط الموريتانية والمغربية اللتين تقيم كل منهما خمس رحلات اسبوعية بين البلدين.
ويأتي القرار بعد تراجع عدد رحلات الخطوط التونسية التي باتت رحلاتها تقتصر علي رحلتين اسبوعيا بين مط نواكشوط ومطار تونس قرطاج.
ويتوقع المراقبون ان تشرع خطوط عربية ودولية عديدة في تنظيم رحلات الي موريتانيا ابتداء من نهاية العام الجاري خلال افتتاح المطار الدولي الجديد لنواكشوط وهو مطار يبعد عشرين كلم من العاصمة الموريتانية ويقول المسؤولون الموريتانيون انه مجهز بشكل كبير ودقة متنهاية ويسمح بهبوط مختلف الطائرات.
وكانت الشركة الموريتانية للطيران قد وقعت مطلع الشهر الجاري مع نظيرتها المغربية اتفاقية تفاهم تهدف الي تسهيل النقل بين الشركتين في مايعرف با'انتر لاين'.
وأكد المهندس حسن ولد علي المدير العام للموريتانية للطيران اهمية الاتفاقية للشركتين الموريتانية للطيران والخطوط الملكية
وتنص الاتفاقية الي ان التذكرة الموريتانية للطيران يمكن للمسافر ان يسافر بها عبر الخطوط الملكية الي جميع الجهات كما انه بإمكان حامل التذكرة الملكية المغربية السفر عبر الموريتانية للطيران مما سيعطي انسيابية للنقل عبر الشركتين للمسافرين بالاضافة الي مجالات اخري فنية وادارية توفرها الاتفاقية الجديدة.

تابعونا على الشبكات الاجتماعية