دقة - حياد - موضوعية

"بريغيد": تطبيق جديد لتبادل الآراء السياسية

2015-06-22 02:11:25

بعد كثرة تطبيقات الهواتف الذكية المعنية بالمواعدة والبحث عن شريك الحياة الأنسب، ينوي مبرمجون ومستثمرون إطلاق تطبيق جديد يمنحك فرصة تبادل الأفكار والآراء السياسية مع أصدقائك. فلنتعرف على هذا التطبيق.

.

هل تريد أن تعرف رأي أصدقائك أو جيرانك حيال قضية سياسية معينة؟ الآن بات بإمكانك ذلك عن طريق تطبيق جديد للهواتف الذكية، والمسمى "بريغيد"، إذ يسمح هذا التطبيق الجديد بتبادل الأفكار والآراء السياسية بلمسة واحدة لهاتفك الذكي.

وبحسب ما نقل موقع شبكة "سي إن إن" الإخبارية، فقم تم إطلاق نسخة تجريبية لهذا التطبيق يوم الأربعاء الماضي لمنصتي "أندرويد" و"آي أو إس". هذا التطبيق، بحسب أحد المستثمرين فيه، سيسمح لصناع القرار ومجموعات الضغط باستقراء آراء الناس ووجهات نظرهم حول عدد من القضايا السياسية، وقد يستخدم أيضاً في تحريك الناخبين.

ويقول مات ميهان، مدير الشركة المسؤولة عن "بريغيد"، فإن فكرة التطبيق جاءته أثناء مناقشة عدد من القضايا السياسية مع الأصدقاء وأفراد العائلة والجيران، مضيفاً أن ذلك يعلمك الكثير عن نفسك وعمن هم حولك.

وبالإضافة إلى تبادل الآراء، يقوم التطبيق بتتبع الأفكار والقضايا السائدة في العالم الافتراضي، ومن ثم يقوم بتقديمها للمستخدم مرفقة بثلاثة خيارات: "أوافق" و"لا أوافق" و"لست متأكداً". وفي حال الموافقة أو عدم الموافقة على رأي أو قضية ما، فإن التطبيق عندئذ يقوم بإظهار نسبة من يشاطرون المستخدم ذلك الرأي.

كما يمكن للمستخدمين إضافة قضايا أو آراء بأنفسهم، ولكن بشرط ألا يتعدى طولها 110 رموز. وحول سبب تسمية التطبيق، والذي يعني بالعربية "اللواء أو السرية العسكرية"، يقول ميهان: "نحن نبحث عن شيء سيدفع الناس إلى أن التعاون من أجل القيام بشيء لن يكونوا قادرين على القيام به وحدهم، ولذلك فكرنا بشخصية بين فرانكلين وفرقة الإطفاء التطوعية التي أسسها عام 1736 وأسماها آنذاك 'لواء الدلو'".

هذا وسيتم إطلاق هذا التطبيق بصورة رسمية في نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي. يشار إلى "بريغيد" تمكن حتى الآن من جمع استثمارات بلغت قيمتها 9.5 مليون دولار.

تابعونا على الشبكات الاجتماعية