دقة - حياد - موضوعية

البنك الدولي يدعم التنمية الرعوية في موريتانياب15مليار

2015-06-19 06:07:14

وقع وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية السيد سيد احمد ولد الرايس ظهر اليوم الجمعة في قاعة الاجتماعات بالوزارة مع مديرة العمليات لموريتانيا في البنك الدولي السيدة فيرا سانغواي، على اتفاقية منحة لتمويل مكونة موريتانيا من البرنامج الجهوي لدعم الانتجاع في الساحل.

.

ويهدف هذا البرنامج الذي ينفذ على مدى سبع سنوات الى تحسين نفاذ المنمين والمزارعين- الذين يقومون بنشاط رعوي- الى وسائل الانتاج الاساسية اضافة الى تعزيز قدرات البلدان المعنية في التعامل وبفعالية مع الازمات الاستعجالية في مجال المراعي.

واوضح وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية في كلمة بالمناسبة ان التنمية الرعوية دعامة اساسية لاقتصاديات دول الساحل خلال العقود الماضية وقدتراجع موقعها بالرغم من مقدراتها الهائلة.

واشار الى ان موريتانيا عملت خلال السنوات الاخيرة الى تطوير البنية التحتية في المناطق الريفية من خلال برامج مندمجة طموحة شملت الطرق والمياه والكهرباء والاتصالات والصحة والتعليم والبيطرة.

وابرز في هذا السياق تنفيذ برامج لا تقل اهمية بهدف توفير الاعلاف وتحسين السلالات وحماية المراعي ومكافحة الاوبئة، مبينا في هذا السياق ان البرنامج الجديد سيمول جملة من النشاطات في المناطق الحدودية ذات الصلة بالرقابة الوبائية عبر تنظيم حملات التطعيم

تابعونا على الشبكات الاجتماعية