دقة - حياد - موضوعية

غوغل يحتفل بعيد العمال على صفحته الرئيسية

2016-04-30 23:04:29

يحتفل موقع جوجل اليوم بيوم عيد العمال المصادف الاول من شهر مايو، بتغيير شعاره كما جرت العادة في احتفالات محرك البحث العالمي بالعديد من المناسبات والذكريات والشخصيات، عيد العمال مناسبة يحتفل بها العمال بمعظم دول العالم وهو يوم عطلة رسمية أيضاً.

.

يعود أصل تسمية عيد العمال للأحداث التي شهدتها شيكاغو ثالث أكبر مدينة في الولايات المتحدة الأمريكية، يوم 1 مايو من عام 1886 حيث نظم العمال في هذه المدينة الأمريكية إضرابا عن العمل شارك فيه نحو 400 ألف عامل، للمطالبة بتخفيض ساعات العمل وحمل العمال خلال الإضراب شعارات كتب عليها "ثماني ساعات عمل، ثماني ساعات فراغ للراحة والاستمتاع،ثماني ساعات نوم"، وكانت بداية عيد العمال يوم 21 ابريل 1856 في أستراليا.

وتم الاحتفال بعيد العمل لأول مرة بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية في الخامس من سبتمبر عام 1882، والتي نظمها بيتر ج. ماكغواير زعيم العمال الأمريكي، على خلفية الإحتفال بعيد العمال في تورونتو بكندا في نفس اليوم.

وتختلف مظاهر الاحتفال بعيد العمال من دولة لأخرى، وتنظم الاحتفالات بهذه المناسبة العالمية في أمريكيا ، باقامة مسيرات للعمال وإلقاء الخطب في الساحات العمومية، ويتم الاحتفال بعيد العمال في دول أخرى بتنظيم حفلات الشواء، والفعاليات الفنية العامة  ومختلف العروض والألعاب.

تابعونا على الشبكات الاجتماعية