دقة - حياد - موضوعية

السعودية - إيقاف مبارة في الدوري بسبب تسريحة شعر "محرمة"

2016-04-11 08:17:33

في نقل مباشر على الهواء اضطر لاعب في الدوري السعودي إلى الامتثال لتوجيهات الاتحاد السعودي وقص شعره قبل بدء المباراة، وذلك بعد أن بدأت السلطات اتخاذ إجراءات ضد تسريحات الشعر "المعادية للإسلام".

.

بدأت السلطات السعودية الرياضية اتخاذ إجراءات ضد تسريحات الشعر الغريبة للاعبي كرة القدم والتي تعتبر معادية للإسلام في هذا البلد المحافظ، حسب ما ذكرت وسائل إعلام سعودية.

وأظهر شريط فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي لاعباً يمتثل لتوجيهات الاتحاد السعودي لكرة القدم بقص شعره قبل بدء المباراة في نقل مباشر على الهواء.

ويظهر في الشريط حكما يقص الشعر المتدلي على مقدمة رأس اللاعب قبل السماح له بالدخول إلى أرض الملعب.

وأقرت الأمانة العامة في الاتحاد السعودي لكرة القدم اللائحة الأساسية لمحاربة ظاهرة "القزع" (قصات الشعر الغريبة) في الملاعب السعودية، وبدأ بالعمل بها الخميس الماضي.

وأوضحت وسائل الإعلام السعودية أنه تم إرسال اللائحة إلى مكاتب رعاية الشباب التي بدورها قامت بتحويلها للأندية لتطبيقها على اللاعبين المحليين والأجانب.

وكانت لجنة مراقبة المباريات التابعة لرابطة الدوري السعودي قد بدأت العمل فعلياً مطلع الموسم بمراقبة حالات "القزع" لدى لاعبي الدوري منذ بداية الجولة الأولى، إلا أن العمل لم يكتمل لعدم وجود نظام واضح وصريح يمنع اللاعبين ويطبق العقوبات.

ويعتبر "القزع" حسب وسائل الإعلام السعودية "مكروهاً" أو "محرماً" حسب فتاوى دينية صادرة من علماء دين سعوديين

تابعونا على الشبكات الاجتماعية