دقة - حياد - موضوعية

41982 مترشحا لامتحانات شهادة الباكالوريا

2015-06-15 11:43:39

بدأت صباح اليوم الاثنين على عموم التراب الوطني امتحانات شهادة الباكولوريا في 106 مركزا بمشاركة 41982 مترشحا بينهم 19038 بنتا اي مايمثل نسبة 35ر45% .

.

وادى وزيرالتهذيب الوطني السيد باعثمان صباح اليوم الاثنين بزيارة لمراكزالامتحان في ثانويتي عرفات 2 والسبخة1 واعدادية تيارت.

واطلع السيد الوزير في هذه المحطات على سيرالامتحانات في يومهاالاول وتعرف على المنهجية المتخذة للرقابة والاشراف على قاعات الامتحانات.

واوصى المشرفين على الرقابة المحكمة والمتابعة المتواصلة لكل الامورالمتعلقة بالامتحان لضمان الشفاية والنزاهة في الامتحان وحاورالتلاميذ حول مواضيع الامتحان ومدى مطابقتها مع البرنامج المقرر خلال السنة الدراسية المنصرمة.

واوضح السيد الوزير في تصريح للوكالة الموريتانية للانباء ان هذه الزيارة تهدف الى التعرف على الظروف التي يجري فيها الامتحان والاستماع الى ملاحظات المشرفين عليه لتذليل كافة العقبات التي قد تعترض سير هذه الامتحانات.

وأكد وزير التهذيب الوطني أن الامتحان جرى في احسن الظروف وان التلاميذ والمشرفين والمراقبين والفرق الامنية حضروا في الوقت المناسب.

وبدوره اشاد السيد اسلكو ولد عبيد عضو الاتحادية الوطنية لرابطات آباء التلاميذ والطلاب بمستوى التنظيم الذي طبع الامتحان هذه السنة،مضيفاانه مكن التلاميذ من خوض الامتحان في ظروف جيدة ودون ارتباك اوتأخيرعن وقت الامتحان.

وشكر السلطات العليا في البلد على الاهتمام الذي توليه للتحسين من الردودية التربوية للتلاميذ.

ورافق الوزيرف ي هذه الزيارة والي انواكشوط الجنوبية والغربية والمستشارين والمديرين المركزيين بالوزارة وحكام المقاطعات المزورة.