دقة - حياد - موضوعية

آخرهم المصري أشرف عبد الغفور.. فنانون عرب قضوا بحوادث سير

2023-12-09 09:35:29

توفي الفنان المصري المخضرم، أشرف عبد الغفور، عن عمر ناهز 81 عاما، بعد أن قضى في حادث سير على طريق سريع، لتعيد هذه الواقعة المؤسفة قصص بعض الفنانين الذين فارقوا الحياة جراء حوادث مشابهة.

وبحسب تقارير إعلامية محلية، فقد كشفت الأجهزة الأمنية بمحافظة الجيزة المصرية، تفاصيل حادث التصادم الذي أسفر عن وفاة عبدالغفور، إذ تلقى ضباط قسم أول أكتوبر بلاغًا من مستشفى زايد التخصصي بوصول كل من الفنان الراحل، وزوجته التي كانت مصابة بكسور متفرقة وكدمات بالجسم.

وتبيّن من التحريات والمعاينة، أنه أثناء استقلال عبد الغفور سيارة خاصة بـ"الطريق الدائري اتجاه الواحات"، اصطدمت بهم من الخلف سيارة كان يقودها فنان تشكيلي، مما أدى إلى تهشم الجزء الخلفي لسيارة عبد الغفور بالكامل، والأمامي للسيارة المتسببة.

وجرى التحفظ على السيارة مرتكبة الحادث وقائدها، وتكثف الأ جورج الراسي

ومن الفنانين العرب الذين قضوا بحوادث سير، المطرب اللبناني، جورج الراسي، الذي لقي مصرعه فجر يوم 27 أغسطس من العام الماضي، جراء حادث مروري بمنطقة البقاع شرقي لبنان على الحدود مع سوريا.

 

وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية، أن الراسي الذي بلغ من العمر 39 عاما، "توفي إثر اصطدام سيارته بحاجز وسطي في محلة المصنع في النقطة الفاصلة ما بين الحدود اللبنانية والسورية، بينما كان قادما من الحدود السورية".

وأظهرت صور نشرتها مواقع إلكترونية لبنانية، سيارة سوداء متضررة بشكل كبير جراء الاصطدام بفاصل (حاجز) إسمنتي.

ياسر المصري

ويعد الفنان الأردني ياسر المصري، من أشهر الفنانين العرب الذين قضوا في حوادث السير، حيث فارق الحياة بتاريخ 23 أغسطس 2018 .

وتوفي المصري عن عمرها ناهز 48 عاما، وذلك عقب زيارة قام بها لوالدته في مدينة الزرقاء شمالي الأردن.

ولدى عودته إلى منزله، توقف لمساعدة أحد جيرانه في إصلاح سيارة، وعندما بدأ في قيادتها فقد السيطرة عليها لتهبط من منحدر وتصطدم بجدار.

وشارك المصري في العديد من المسلسلات الأردنية والمصرية والخليجية، مثل "دهشة" و"العهد".

عمر خورشيد.. حادث وشائعات

في مايو عام 1981، كان عازف الغيتار والملحن المصري، عمر خورشيد، قد انتهى من العمل في ملهى ليلي بشارع الهرم بالقاهرة، ثم استقل سيارته بصحبة زوجته

وبحسب شهادتها، فوجئ بسيارة تطارده ومن بداخلها يسبونه، حتى اصطدم بحاجز في منتصف الطريق، وطار جسده خارج السيارة ولقى حتفه.

وقد أحاطت الشائعات بموت خورشيد وهوية المطاردين المجهولين، وأشارت العديد من تلك الشائعات إلى أن الحادث "كان متعمدا".

 

تابعونا على الشبكات الاجتماعية