دقة - حياد - موضوعية

مجموعة نواكشوط الحضرية تكرم مجموعة من النساء المتميزات

2016-03-10 06:52:02

كرمت مجموعة انواكشوط الحضرية مساء أمس الاربعاء مجموعة من النساء المتميزات في إطار الفعاليات المخلدة للعيد الدولي للمرأة.
 

.

واستفاد من هذا التكريم 18 إمرأة من مختلف مقاطعات نواكشوط بحصولهن على جوائز نقدية تراوحت ما بين400 و200 ألف أوقية تشجيعا لهن على مواصلة العطاء والتميز في المجال الذى يهم كل واحدة منهن على حده.

وتهدف التشجيعات المقدمة بالمناسبة تحت عنوان"جائزة الحضرية للمرأة المتميزة"إلى

المساهمة في دفع المرأة الموريتانية نحو مزيد من العطاء والتميز إلى جانب أخيها الرجل في عملية البناء والتنمية.

وأكدت رئيسة مجموعة نواكشوط الحضرية السيدة أماتي بنت حمادي في كلمة لها خلال الحفل الذى أقيم بهذه المناسبة الليلة البارحة بمقر المجموعة في نواكشوط

أن التاريخ أثبت جدارة المرأة بلعب الدور المنوط بها في النهوض بالمجتمعات

وهو ما جسدته موريتانيا من خلال اهتمام رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بالمرأة ودفعها إلى لعب دورها الريادى في عملية البناء والتنمية.

وأضافت ان المجموعة الحضرية قررت أن تكون النظافة والثقافة وتكريم المبدعات المتميزات هو الهدف من وراء منح هذه الجائزة خدمة لأسرهن وعطائهن لوطنهن. وقالت"إن المجموعة تسعى إلى المساهمة في تسليط الضوء على عطاء المرأةالموريتانية وتضحياتها الجسام ونجاحاتها الرائدة هدفا لإذكاء روح المنافسة من أجل الابداع وجعل المتميزات قدوة حسنة لجميع الموريتانيات لتأخذ كل واحدة منهن نصيبها من الجهد الوطني المتشرك وحصتها من التكريم والاعتبار في المجتمع".

وثمنت رئيستا شبكة الصحفيات الموريتانيات واتحاد إعلاميات موريتانيا دور المرأة الموريتانية المتميز في بناء الوطن.

وحضر الحفل عدد من أعضاء الحكومة ، ووالي نواكشوط الغربية وحاكم وعمدة مقاطعة لكصر، ورئيس غرفة التجارة .

تابعونا على الشبكات الاجتماعية