دقة - حياد - موضوعية

الامين العام للامم المتحدة ينهي زيارة رسمية لبلادنا

2016-03-04 21:18:49

غادر الامين العام للامم المتحدة السيد بان كيمون ، نواكشوط فجر اليوم السبت، بعد القيام بزيارة رسمية لبلادنا دامت يومين.

.

وأجرى الامين العام خلال هذه الزيارة مباحثات مع فخامة رئيس الجمهورية وعدد من كبار المسؤولين كما التقى ممثلي الاحزاب والتشكيلات السياسية والمجتمع المدني والمركزيات النقابية وممثلي الفعاليات المهنية والاجتماعية.

وقد مكنت هذه الزيارة الامين العام للامم المتحدة من بحث اوجه التعاون بين بلادنا والمنظمة الدولية والدور المتزايد لموريتانيا في دعم وتعزيز جهود الامم المتحدة لحفظ الامن والاستقرار في العالم، خصوصا في الفضاء الافريقي وفي الساحل الصحراوي.

وعبر الامين العام في مختلف خرجاته الاعلامية خلال هذه الزيارة، عن إعجابه وانبهاره بما قامت به موريتانيا خلال السنوات الاخيرة على طريق إرساء التنمية المستدامة وتعزيز الديموقراطية وحماية حقوق الانسان والتمكين للمرأة والشباب، علاوة على دور بلادنا غير المسبوق في حفظ السلام وضمان الامن والاستقرار في العالم وفي ربوع القارة الافريقية على وجه الخصوص.

وودع الامين العام للامم المتحدة لدى مغادرته مطار نواكشوط الدولي، من طرف السيد المختار ولد اجاي وزير الاقتصاد والمالية وزير الشؤون الخارجية والتعاون وكالة، محاطا بعدد من مسؤولي القطاع والممثل المقيم لبرامج الامم المتحدة في موريتانيا.

وضم الوفد المرافق للامين العام للامم المتحدة في هذه الزيارة كلا من السادة: - كريستوف روس، المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة المكلف بملف الصحراء الغربية

- محمد بن شمباس الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة

- الطايع بيروك زريهون، الكاتب الخاص المكلف بالشؤون السياسية للامين العام - القاسم وان، الكاتب الخاص المكلف بعمليات حفظ السلام

تابعونا على الشبكات الاجتماعية