دقة - حياد - موضوعية

ولد عمير يسحب ترشحه لمقعد دائرة أمريكا الشمالية

2023-03-22 08:54:18

أعلن المرشح لدائرة أمريكا الشمالية عن حزب الإنصاف، محمد فال ولد عمير ولد باب، انسحابه من المنافسة على المقعد، نظرا لأن "الإحصاء الانتخابي لم يعد يشمل كندا".

وقال ولد باب في بيان صحفي، صادر عنه، أنه "بعد قراءة متأنية للساحة السياسية في أمريكا الشمالية، وعلى مستوى مجمل جالياتنا اتخذت قرارا بدعم و مساندة المرشح سيدي محمد ولد كاعم".

نص البيان:

"في البدء أود أن أتقدم بجزيل الشكر ووافر العرفان لكل من ساندوا ترشيحي من خارج الوطن وداخله، أو عبروا عن دعمي بالنصح والإرشاد والتوجيه، كما لا يسعني الا أن اشكر طاقم حزب الإنصاف على ما يتمتع به من موضوعية وحنكة وصدق في تعامله مع مختلف الفاعلين الذين عبروا عن نيتهم في الترشح خاصة على مستوى الجاليات. 

وإنني إذ اهيب بكل الموريتانيين في الخارج أن يتشبثوا بسياسات و خيارات حزب الإنصاف ،بما يحقق إيجاد اغلبية برلمانية مريحة، تضمن لرئيس الجمهورية محمد ول الشيخ الغزواني، المضي قدما في تنفيذ برامجه الساعية لازدهار البلاد و تقوية اللحمة الوطنية ورفع التحديات التنموية، فإنني اعتذر لكل من تعهدت لهم بالترشح ولكل من آزروا ترشيحي عن كوني اوقفت ذلك المسار لأن الإحصاء الإداري الانتخابي لم يعد يشمل كندا التي تمثل دائرتي  الانتخابية و بالتالي لم أعد أستطيع ،أخلاقيا ، التقدم للترشح عن دائرة أمريكا الشمالية في حين أن دائرتي الإنتخابية تم الشطب عليها لأسباب فنية أتفهمها.

وهكذا فإنني وبعد قراءة متأنية للساحة السياسية في أمريكا الشمالية وعلي مستوى مجمل جالياتنا، اتخذت قرار بدعم و مساندة المرشح سيدي محمد ول كاعم على ما عرف فيه من قدرة علي الدفاع عن مصالح جالياتنا، ولما يتحلى به الكفاءة والسمعة الطيبة على مستوى كل أفراد تلك الجاليات.

وفقنا الله وإياه لما فيه مصلحة الجميع.

 

تابعونا على الشبكات الاجتماعية