دقة - حياد - موضوعية

شان : موريتانيا تهزم النيجر وديا قبل تنقلهما إلى وهران

2023-01-15 15:56:51

وهران - فاز منتخب موريتانيا على نظيره من النيجر وديا في ختام تحضيراتهما للبطولة الافريقية للأمم لكرة القدم للاعبين المحليين (شان-2022) بتونس قبل التنقل إلى وهران للمشاركة في النسخة السابعة التي تستضيفها الجزائر منذ يوم الجمعة الفارط وتستمر إلى غاية الرابع فبراير المقبل.

وتقابل الفريقان في آخر لقاء تحضيري لهما قبل الدخول في المنافسة الرسمية حيث انتهت المواجهة، التي أقيمت بمدينة طبرقة، بفوز الموريتانيين بهدفين نظيفين سجلهما كل من حميه الطنجي في الدقيقة ال19 والقائد بسام في الدقيقة ال21.

ويعد هذا الفوز الثاني لمنتخب موريتانيا خلال معسكره بتونس، حيث سبق له وأن تغلب وديا أيضا على منتخب كوت ديفوار بثلاثية نظيفة، مlا يوحي بجدية استعداداته لموعد الجزائر.

ويقابل أشبال المدرب أمير عبدو خلال الموعد القاري كلا من أنغولا (20 يناير) ومالي (24 يناير) لحساب المجموعة الرابعة، فيما يواجه منتخب النيجر نظيريه الكونغولي (20 يناير) والكاميروني (24 يناير) لحساب المجموعة الخامسة.

وتقام مباريات المجموعتين، التي تنطلق غدا الاثنين، بملعب "ميلود هدفي" بوهران، فيما خصص الميدانين الملحقين 1 و2 لذات الملعب لتدريبات الفريقين الموريتاني والنيجري خلال فعاليات الدور الأول.

يذكر أن ملعب "ميلود هدفي" يحتضن أيضا لقاء عن الدور ربع النهائي وآخر عن نصف النهائي إضافة إلى المقابلة الترتيبية من أجل المركز الثالث التي ستقام يوم الثالث فبراير، أي قبل 24 ساعة عن اللقاء النهائي بملعب نيلسون مانديلا ببراقي (الجزائر العاصمة).

 

تابعونا على الشبكات الاجتماعية