دقة - حياد - موضوعية

شبكة شباب المذرذرة و المنتدى النخبوي الشبابي يعلنان الغاء البطولة الرياضية لهذا العام

2022-10-08 05:25:43
عطاءً منا وخدمة لمقاطعة المذرذرة، وسعيا إلى إنعاش الساحة الثقافية والرياضية في مقاطعة المذرذرة، نظمت شبكة شباب المذرذرة بالتعاون مع المنتدى النخبوي الشبابي في المذرذرة بطولة كأس الشباب 2022 لكرة القدم، وقد شارك في هذه البطولة 18 فريقا رياضيا.
وتوضيحا لمسار هذه البطولة وما آلت إليه بعد أن جرت في ظروف عادية، إذ لم تتخللها أي مشاكل طيلة مراحلها، حيث أشرفت على انطلاقتها الحاكمة المساعدة لمقاطعة المذرذرة السيدة فائزة معينية النانه، وتم تنظيمها بشكل نزيه ومنتظم يراعي النظم و القوانين الدولية المعمول بها في هذا المجال، إذ لم تواجه اللجنة المشرفة على البطولة في عملها أي عراقيل أو أي مشاكل.
وقد تمكنت خلالها أربع فرق من الوصول إلى النصف النهائي للبطولة، ليتمكن بعد ذلك فريقان من التأهل إلى نهائي البطولة هما فريقي الشارات و تگنت، وقد أقيمت المباراة النهائية بالملعب البلدي في مدينة المذرذرة، في التاريخ المحدد سلفا وذلك يوم السبت الموافق 01 أكتوبر 2022.
بحضور السلطات الإدارية والأمنية في المقاطعة والمنتخبين وشخصيات وازنة، وبحضور جماهيري لافت لم يكن متوقعا، انطلقت المبارات الختامية بطريقة عادية، إلى أن سجل فريق تگنت هدفا لم يحتسب حيث احتسبه حكم المبارات تسللا، ليعترض الفريق ويُقتحم الملعب بواسطة ميئات الجماهير، مما أحدث أعمال شغب وفوضى كادت تخرج عن السيطرة، وهو ما استدعى تدخل السلطات التي تدخلت في الوقت المناسب وأمرت بوقف المباراة نهائيا وإلغائها، تفاديا لخروج الوضع عن السيطرة أو حدوث أي مشاكل أخرى، لتنتهي المباراة وتدخل البطولة مرحلة جديدة لم تكن في الحسبان. 
بعد مشاورات داخلية بيننا كجهة منظمة واللجنة الرياضية المشرفة قررنا يومها إحالة القضية وحكمها الفصل إلى السلطات الإدارية والأمنية في المقاطعة، وبإشراف من الحاكمة المساعدة السيدة فايزة معينين النانة، تم استدعاءنا إلى جانب ممثلي الفريقين للتشاور من أجل التوصل إلى حل يرضي الجميع، وقد فشل الطرفان في التوافق على حل ولم يقبلوا المقترحات التي تقدمنا بها إلى جانب السلطات الإدارية، مما جعلنا مع السلطات الإدارية ملزمين بالتوصل إلى حل آخر لهذه المشكلة. 
و بعد أسبوع من الحادثة، قرر حاكم مقاطعة المذرذرة السيد محمد محمود ولد الفاظل قرارا يقضي بإلغاء البطولة نهائيا هذا العام، وتم إبلاغ الجهة المنظمة للكأس شبكة شباب المذرذرة من خلال رئيسها السيد سيدي ولد الميداح بهذا القرار، كما أبلغه بحجب الجوائز التي كانت مقررة للفائزين في البطولة كحل نهائي لمشكلتها التي أثارت جدلا واسعا، فبالنسبة للإدراة فإن الأمن  والسكينة العامة أولى من الرياضة وكؤوسها. 
وهنا نؤكد باسم شبكة شباب المذرذرة و المنتدى النخبوي الشبابي في المذرذرة، إلغاء بطولة كأس الشباب 2022 كما نؤكد إلتزامنا وتمسكنا بقرار السلطات وتأييدنا التام له. 
وعليه فإننا نقترح حاليا توجيه المبالغ التي كانت مخصصة للجوائز إلى ترميم وإعادة تأهيل الملعب الكبير بمدينة المذرذرة الذي أقيمت البطولة على أرضيته، أو اقتناء بعض التجهيزات لدار الشباب بالمقاطعة لأجل خدمة الشباب.
 
و هنا لا يسعنا إلا أن نتقدم بجزيل الشكر إلى كافة الفرق التي شاركت في البطولة على ما قدموه من أداء حسن وعلى الروح الرياضية العالية، مع تمنياتنا لهم بالتوفيق في المستقبل ونعتذر لكافة الفرق أشد الإعتذار وللجماهير الرياضية عن التقصير إن حصل وعن ما آلت إليه البطولة من أمور نؤكد خروجها عن إرادتنا، كما لا يسعنا إلا أن نتقدم بعظيم الامتنان وجزيل الشكر إلى السلطات الإدارية والأمنية في المقاطعة على تحملهم معنا مسؤولية الأمن والتنظيم وعلى ما بذلوه من تسهيلات وخدمات طيلة البطولة، ونتقدم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان إلى رفاقنا -في اللجنة الرياضية المنظمة للبطولة- الذين كان لهم الفضل في نجاحها مبدئياً وتنظيمها أحسن تنظيم. 
كما يسرنا أيضا أن نتقدم بجزيل الشكر إلى السيد الشيخ أحمدو ولد سيدي مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني الذي كان داعما وراعيا رسميا للبطولة.
 
وفي الأخير تقبلوا فائق التقدير والاحترام
 
اللجنة الإعلامية للمنتدى النخبوي الشبابي في المذرذرة
 
 
 
 
 
 

 

تابعونا على الشبكات الاجتماعية