دقة - حياد - موضوعية

3طرق لإيقاف سيارتك إذا تعطلت الفرامل: احذر الغلطة المميتة

2016-02-25 21:57:44

الكثير منا يقود سيارات مختلفة الأنواع والتي قد تكون غير حديثة أو بها عيوب وخاصة عند شراء سيارات مستعملة والبعض الأخر قد يواجه مشكلة في إيقاف السيارة عند السرعات العالية أو عند مرور أحد الأشخاص أمامه دون أن يشعر ويضطر إلى مفادته دون أن يعرف خطورة قيامه بإيقاف السيارة بهذه الطرق ولذلك نقدم لكم ثلاثة طرق لإيقاف السيارة وأيهما قد يسبب الوفاة ولكن عليك في ثانية واحدة اختيار قرار إيقاف السيارة بأي طريقة منهم.

.

أولا فرامل اليد:

عند سحب فرامل اليد لإيقاف السيارة يتسبب ذلك في إيقاف العجلتين الخلفيتين فجأة مما يؤدي إلي انقلاب السيارة وخاصة في السرعات العالية وقد يؤدي إلى الوفاة مما يجعل استخدام فرامل اليد وخاصة في السرعات العالية غلطة مميتة يجب عدم استخدامها أبدا ولكنه احد حلول إيقاف السيارة.

إطفاء المحرك:

يمكنك إيقاف السيارة عن طريق المفتاح الخاص بها ولكن هذا أيضا خطر مميت حيث انه يقوم بإيقاف العجلتين الأماميتين مما يجعلك حتما تصطدم بالسيارة التي أمامك ولكن يمكن استخدامها في حالة السير في مكان مفتوح ولا يوجد احد يسير بالطريق علي مسافة قريبة.

وضع المور:

تبقي هذه الطريقة هي الحل الوحيد لإيفاق السيارة بشكل آمن ولكنها طريقة بطيئة إلي حد ما حيث تقوم بوضع السيارة وضع المور مما يخفض سرعة السيارة وفي نفس الوقت قم بالضغط علي البنزين والفرامل في نفس الوقت سيساعدك في إيقاف السيارة بشكل أسرع.

تابعونا على الشبكات الاجتماعية