دقة - حياد - موضوعية

بوركينا فاسو تطيح بتونس من كأس أفريقيا ومصر تواجه المغرب اليوم

2022-01-30 14:20:31

ودع منتخب تونس منافسا كاس  افريقي المقامة حالياً في الكاميرون، بعد خسارته على يد منتخب  بوركينافاسو(1-0)، على ملعب رومدي أدجيا، ضمن مباريات الدور ربع النهائي.
ويعود الفضل في إحراز منتخب بوركينا فاسو الفوز، إلى لاعبه دانجو واتارا، الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول (45+3).

وتعرض واتارا للطرد قبل 7 دقائق من النهاية، ليلعب "الخيول" بنقص عددي، إلا أن نسور قرطاج   فشلوا في استغلال النقص العددي والعودة في النتيجة.

وصعدت خيول بوركينا فاسو إلى الدور نصف النهائي، لتضرب موعداً مع الفائز من مباراة السنغال وغينيا الاستوائية، التي تقام مساء اليوم الأحد (30 يناير).

اعتذار الكبير

من جانبه، اعتذر منذر الكبير، مدرب منتخب تونس، لخروج "نسور قرطاج" من البطولة. وقال في المؤتمر الصحافي عقب المباراة، إن "الشوط الأول كان بعيداً عن المنتظَر، حيث تركنا المنافس يصل إلى مناطقنا، لكن أتيحت لنا بعد 20 دقيقة، العديد من الكرات الثابتة، إلا أننا لم نعرف كيف نستغلها".

وأوضح "نجحت بوركينا فاسو، قبل نهاية الشوط الأول بـ10 ثوانٍ، في تسجيل هدفٍ كان مسبوقاً بلمسة يد على لاعب المنافس".

وتابع "في الشوط الثاني أقحمنا علي معلول، ونعيم السليتي اللذين قدما الإضافة، لكن كانت تنقصنا اللمسة الأخيرة، ولم ننجح في تعديل النتيجة". وأضاف "قبلنا هدفاً كان مسبوقاً بلمسة يد، كما أن الحكم حرمنا من ركلة جزاء، وإضافة إلى ذلك استعدنا 8 لاعبين بعد شفائهم من كورونا، هذه العوامل أسهمت في خروجنا من البطولة الأفريقية. كنا نتمنى أن نتأهل إلى الدور نصف النهائي، لكن قدر الله وما شاء فعل".

  •