دقة - حياد - موضوعية

عقوبات أمريكية جديدة على شبكة دولية مرتبطة بـ«حزب الله»

2022-01-22 09:20:31

فرضت الولايات المتحدة ، أمس الجمعة ، عقوبات على شبكة دولية مرتبطة بـ «حزب الله» اللبناني ، وقالت وزارة الخزانة الأميركية ، في بيان ، إن مكتب مراقبة الأصول الخارجية بالوزارة عيّن الميسر المالي المرتبط بالحزب عدنان عياد. ، بالإضافة إلى أعضاء شبكة دولية. ومن بين السماسرة والشركات المرتبطين به وشريكه التجاري عادل دياب مدرجون على قائمة العقوبات.

الشركات المدرجة

وأضافت الخارجية الأمريكية أنها قامت بإدراج عدنان عياد وجهاد عدنان عياد وعلي عادل دياب و 10 شركات بموجب الأمر التنفيذي 13224 وتعديلاته ، والتي تستهدف الإرهابيين وقادة ومسؤولي الجماعات الإرهابية ومن يقدمون الدعم للإرهابيين. أو الأعمال الإرهابية ، من بين أمور أخرى.

وأوضحت وزارة الخزانة الأمريكية أن هؤلاء الميسرين الماليين ساعدوا “حزب الله” الإرهابي في الحصول على أموال من خلال شبكات شركات تتنكر في صورة شركات شرعية.

من جهته ، قال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب بريان نيلسون ، إن إدراج أعضاء الشبكة الدولية للوسطاء والشركات المرتبطة بالحزب في قائمة العقوبات يفضح ويستهدف إساءة استخدام حزب الله للنظام المالي الدولي لجمع الأموال وغسلها لأنشطته المزعزعة للاستقرار. .