دقة - حياد - موضوعية

تقديم النسخة الإنجليزية من الكتاب

2021-12-05 08:04:34
إحتضنت قاعة العمارة آدام كليتون جينيور في قلب حي هارليم بنيويورك ندوة تقديم كتاب الكاتبة الصحفية الإكوادورية تانيا تينوكو بنسخته الإنجليزية ظهر الرابع دوجمبر 2021. و أختار نشطاء الحقوق المدنية الأمريكيين المساندين لنضال رئيس مبادرة انبعاث الحركة الإنعتاقية الموريتانية إيرا رمزية العمارة الرسمية و العتيقة و الواقعة في ملتقى شارعين معروفين بحملهما إسمي الزعمين التاريخيين لنضال الأفارقة الأمريكيين مارتن لوثر كيغ و مالكومأكس أي مالك شباز. كما أن حي هارليم هو منطلق نضال الأفارقة الأمريكان و مهد التضحيات من أجل الحقوق المدنية.
حضر الندوة و تناول الكلام فيها شخصيات عديدة من الناشطين الأمريكيين و الداعمين لنضال زعيم حركة إيرا النائب البرلماني بيرام الداه اعبيد.
فبعد تدخلي رئيس و نائب رئيس مؤسسة الإنعتاق شان تانير و باكاري تانيا التي مقرها في شيكاكو كان من ضمن المتدخلين العمدة روري أوبكينس و السيناتوره كورديل كلير إضافة إلى الإمام سليمان كوناتي و المعارض التشادي التاريخي سليمان كينكينغ.
واحتفى المتدخلون بالنضال الصبور و الملهم المحتذى به من طرف حركة إيرا و زعيمها، و دعى الجميع لتوسيع دائرة دعم و مساندة مشروع إيرا الأممي و الإنساني الداعي لتحديث المجتمع الموريتاني.
و أشادت تانيا تينوكو بالخيار النبيل الذي تبناه المرشح بيرام الداه اعبيد بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية في موريتانيا سنة 2019 و رفضه القاطع للعنف و هو خيار الطريق الطويل للوصول إلى التناوب في بلده، لكنه هو الطريق الوحيد الذي يناسب روح الإنساني و الزاهد و المضحي بيرام الداه اعبيد حسب قولها.
بيرام الداه اعبيد تناول الكلام في الأخير و عبر عن عرفانه لله و لرفاقه الأمريكيين الذين مكنوه من فرصة الكلام في بناية ذات رمزية نضالية كعمارة آدام كليتون بوول جينيور و حي يرمز إلى تاريخ و حاضر النضال و هو أدباي هرليم. وقال رئيس إيرا أن نضاله و رفاقه على درب إنسانية و عدالة أنبياء الله موسى و عيسى و محمد صلوات الله و سلامه عليهم و أنه يعتز كون منظمة الأمم المتحدة وضعت له صورة بجانب صور نيلسون مانديلا و مارتن لوثر كينغ و جيمي كارتر و آخرون. وقال بيرام أن أي بلد في العالم لم تكتمل فيه إنسانية الأدميين كما هو حال العبيد في موريتانيا و بعض الدول المجاورة لها يستوجب استنفار كل الضمائر الحية عبر ألعالم.
و أهدى بيرام الداه اعبيد النسخة الإنجليزية من كتاب ميثاق النهضة لشبيبة مدينتي بابابي و الركيز.

تابعونا على الشبكات الاجتماعية