دقة - حياد - موضوعية

الوزير الأول يشرف على إطلاق أعمال الطاولة المستديرة لتنمية ولاية الحوض الشرقي

2021-11-27 09:08:56

أشرف معالي الوزير الأول، السيد محمد ولد بلال مسعود، اليوم السبت بدار الشباب في مدينة النعمة، على إطلاق أعمال الطاولة المستديرة الهادفة إلى تعبئة الموارد لتمويل الإستراتيجية الجهوية للنمو المتسارع والرفاه المشترك لولاية الحوض الشرقي، تجسيدا لتعهدات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

ويشارك في هذه الطاولة المستديرة المنظمة من طرف وزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية عدد من أعضاء الحكومة، والسلطات الجهوية في الولاية ومنتخبيها، وسفراء دول فرنسا وألمانيا وإسبانيا وممثلون لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية والإتحاد الأوروبي وتحالف دول الساحل، إضافة إلى ممثلي كافة المنظمات الدولية والشركاء في التنمية.

وتهدف هذه الطاولة المستديرة إلى الدفع بعجلة التنمية المحلية في ولاية الحوض الشرقي، والتصدي لمختلف التحديات التي تواجهها الولاية بشكل عام.

وستركز الطاولة المستديرة على تحديد الطرق الأمثل لاستغلال المقدرات التنموية الهائلة للولاية التي يأتي في مقدمتها الثروة الحيوانية والقطاع الزراعي، حيث تتوفر هذه الولاية على نسبة كبيرة من الثروة الحيوانية الموجودة في البلد، إضافة لتوفرها على مساحات شاسعة من الأراضي الصالحة للزراعة.

جرى افتتاح الطاولة المستديرة بحضور والي الحوض الشرقي، ورئيس جهتها، وعمدة بلدية النعمة.

تابعونا على الشبكات الاجتماعية