دقة - حياد - موضوعية

اختيار مدرب جديد لمنتخب المرابطين

2021-11-18 03:49:37

أعلن الاتحاد الموريتانى لكرة القدم اليوم الأربعاء عن تعيين الفرنسي ديديه جوميز مديرا فنيا جديدا للمنتخب الأول خلفا لمواطنه كورينتين مارتينس، والذى أقيل من منصبه خلال شهر أكتوبر الماضى بعد فشله في قيادة الفريق إلى المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كاس العالم

وقال الحساب الرسمي للاتحاد الموريتانى عبر موقع التواصل الإجتماعى "تويتر"، ديديه جوميز دا روزا هو المدرب الجديد لمنتخب موريتانيا.

وكان المدرب الفرنسي صاحب الـ 52 عاما قد تولى قيادة تدريب فريق الإسماعيلى خلال موسم 2020 – 2021، قبل أن يتولى تدريب فريق سيمبا التنزانى، ونجح في التغلب على النادى الأهلى خلال دورى مجموعات دورى أبطال أفريقيا الموسم الماضى، كما توج بلقب الدورى التنزانى.

وستكون أول مهمة لجوميز مع المنتخب الموريتانى، خلال منافسات كأس العرب التي سوف تستضيفها قطر في الفترة من 30 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبل.

كما سيقود المنتخب الموريتانى في كأس أمم أفريقيا المقبلة والتي سوف تستضيفها الكاميرون في يناير المقبل، حيث يلعب ضمن منافسات المجموعة السادسة بجانب منتخبات تونس، مالى وجامبيا.   

وفى سياق أخر، تأهلت 10 منتخبات للمرحلة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، حيث جاء فى التصنيف الأول منتخبات تونس، الجزائر، المغرب، نيجيريا والسنغال، أما التنصيف الثانى ضم كل من منتخبنا الوطنى كل من الكاميرون، غانا، مالى وجمهورية الكونغو.

ولم يعلن الاتحاد الأفريقي رسميا عن موعد قرعة المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، ولكن العديد من التقارير الصحفية أشارت إلى أن القرعة سوف تقام بالتزامن مع نهائي بطولة كأس العرب 2021، يوم 18 ديسمبر المقبل.

ومن المرجح أن تقام مباريات المرحلة النهائية من التصفيات بنظام الذهاب والإياب خلال التوقف الدولي في مارس 2022، حيث سيكون أول توقف دولي بعد بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تقام في الكاميرون خلال يناير من العام المقبل.

تابعونا على الشبكات الاجتماعية