دقة - حياد - موضوعية

أغرب قرارات زعيم كوريا الشمالية من قصات الشعر إلى الإعدام بالكلاب!

2016-02-16 19:48:46

كيم جونج أون، زعيم كوريا الشمالية المثير دائماً للجدل، فى تاريخه "القصير" فى الحكم كثيراً من القرارات الغريبة التى قد تجعله يفوز بلقب الحاكم الأكثر غرابة على الإطلاق!
 

.

بعد وفاة أبيه زعيم كوريا الشمالية كيم كونج إل فى ديسمبر 2011، تولى كيم جونج أون زعامة كوريا الشمالية عن طريق التوريث ولقب وقتها باسم "الوريث العظيم".

ومنذ وقتها لفتت قرارات وأفعال كيم جونج أون الزعيم الذي يبلغ من العمر 28 عاماً انتباه الجميع فى كل انحاء العالم لغرابتها .. القائمة التالية تحتوى على القرارات والأحداث الأغرب التى أصدرها خلال 4 سنوات من الحكم:

إعدام وزير الدفاع برصاص مدفع مضاد للطيران

اصدر الزعيم الكورى كيم جونج أون قرارً بقتل وزير الدفاع هيون يونج- شول برصاص مدفع مضاد للطيران، وذلك بتهمه عدم الولاء للزعيم والتقليل من احترامه، إذ شاهده يغفو فى إحدي المناسبات الرسمية واتهمه بإهانته.

يعد ذلك القرار أحدث قرارات الزعيم الكورى المثيرة للجدل والذي صدر يوم 13 مايو عام 2015.

قص الشعر

وضع زعيم كوريا الشمالية شروط لقص الشعر فى الدولة، حيث سمح للإناث اختيار قصة واحدة من ضمن 18 قصة شعر، وتلك الأنواع هي المسموحة فقط في البلاد، بالإضافة إلى وضع شروط محددة بشأن قصات الرجال.

كما اصدر تعليمات بحظر صباغة الشعر، وضرورة الابتعاد عن القصات غير المسموح بها فى البلاد.

قصات الشعر التى سمح بها الزعيم الكورى للنساء تميز بين المتزوجات وغير المتزوجات، لتشير القَصة التي تتضمن نوعاً من "الإكسسوارات" إلى أن صاحبتها ليست متزوجة بعد.

أما قصات الشعر للرجال فيبلغ عددها 10 أنواع، وتقضي جميعها بأن يكون السالفان محلوقين لما فوق الأذنين، وألا يكون طول الشعر أكثر من 5 سنتيمترات.

فيلم المقابلة

هددت كوريا الشمالية الولايات المتحدة الأمريكية والسبب كان فيلم "المقابلة"، وهو فيلم أمريكي يسخر من الزعيم الكورى الذي تم اغتياله ضمن احداث الفيلم.. كما انتشر فى الصحافة العالمية أن الزعيم الكورى كان وراء الهجمات الإلكترونية والتهديدات التى تعرضت لها شركة "سوني" لوقف عرض الفيلم.

الإعدام بالكلاب

استخدم الزعيم الكورى طريقة إعدام قاسية للغاية لقتل زوج عمته جانج سونج الذي اتهم بقضايا فساد، حيث أطلق عليه مجموعة من الكلاب، فقد تم تم إطلاق 120 كلب صيد مُنعوا من الأكل لمدة خمسة أيام، على جانج في القفص وهو حي، ليلتهموه وتكون هذه أسوأ طريقة إعدام على الإطلاق.

إعدام حبيبته السابقة بالرصاص

كان الزعيم الكورى مرتبطاً بمغنية تدعي هيون سونج، وتم اعتقالها مع 17 متهم بتصوير الأفلام الإباحية، واصدر الزعيم الكورى قراراً بإعدامها رمياً بالرصاص، جدير بالذكر أن هذه المغنية كان يجمعها بالزعيم الكورى قصة حب لتنتهي بقتلها على يد حبيبها السابق.

حظر تسمية المواليد الجدد بإسمه

قرار آخر غريب، أصدره الزعيم الكورى، حيث منع المواطنين من إطلاق اسمه على المواليد الجدد، كما حظرت الدولة كذلك استخدام اسم الزعيم كيم يونج إيل، بالإضافة إلى اسم مؤسس الدولة كيم إيل سونج.


 

تابعونا على الشبكات الاجتماعية