دقة - حياد - موضوعية

71205 مترشحا يبدأون اليوم امتحانات مسابقة دخول سنة أولى اعدادية

2015-06-07 23:07:03

  بدأت صباح اليوم الاثنين على عموم التراب الوطني امتحانات مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية بمشاركة 71205 مترشحا، 14087 منهم من المدارس الخصوصية،وتمثل نسبة البنات من المترشحين 51.27%.

.

وسيجري الامتحان خلال يومين في 805 مراكز منها 676 في ولايات الداخل و128 في نواكشوط ،بالاضافة إلى مركز بالمدرسة الموريتانية بمدينة بامكو في مالي.

وعلى مستوى انواكشوط قام السيد إمام الشيخ ولدأعل،الامين العام لوزارة التهذيب الوطني صباح اليوم الاثنين بزيارة لمراكز الامتحان في كل من المدرسة رقم 3 بتفرغ زينة في نواكشوط الغربية، ومدرسة بغداد بانواكشوط الجنوبية، ومدرسة يوسف بدارالنعيم في نواكشوط الشمالية.

واطلع الامين العام، من خلال هذه الزيارات على سيرالامتحان في يومه الاول وتعرف على المنهجية المتخذة للرقابة والاشراف على قاعات الامتحانات.

وحث المشرفين على الرقابة المحكمة والمتابعة المتواصلة لكل الامورالمرتبطة بالمسابقة لضمان الشفاية والنزاهة.

وأوضح الأمين العام في تصريح للوكالة الموريتانية للانباء على هامش الزيارة أن وزارة التهذيب الوطني حرصت على تنظيم هذه المسابقة في ظروف تربوية ملائمة لاعداد جيل متعلم، ومتميز،قادر على المتابعة في كافة مراحل التعليم مستقبلا.

وقال إن كافة بلدان العالم تعاني من مشاكل في التعليم وتدني المستويات، مضيفاأن بلادنا شهدت نهضة كبيرة في هذا المجال في الآونة الأخيرة.

وأشار إلى أن خدمات التعليم شملت كافة مكونات المجتمع وخاصة فئات الصم والبكم والمكفوفين الذين شاركوااليوم في هذه المسابقة.

ورافق الامين العام في هذه الزيارة واليا انواكشوط الجنوبية، والشمالية والمفتش العام للوزارة والمستشارون والمديرون المركزيون بها والمديرون الجهويون بولايات انواكشوط.

تابعونا على الشبكات الاجتماعية