دقة - حياد - موضوعية

راهب يجلس في وسط الزيت المغلي و يخادع الحضور

2016-02-11 22:46:54

قد انتشر مؤخرا فيديو على اليوتيوب يظهر راهب يصلي بهدوء داخل وعاء من الزيت المغلي وترك المشاهدين يتساءلون عن كيفية فعل هذا وأن الراهب لا يبدو عليه إي انزعاج أو ألم. وقد تساءل مستخدمي وسائل التواصل الإجتماعي على قدرة هذا الراهب التايلاندي في تحدي الفيزياء بسحره. وقد خرج العلماء بمجموعة من الحقائق لتدمر هذه المشاهد وجعلها مجرد وهم.
 

.

الراهب من محافظة نونغ بوا لامفو تايلاند يظهر وهو يجلس في وعاء من الزيت والنار تستعر من تحته وهو يشارك المشاهدين ببعض من سحره من خلال لمس الأشياء. ويعتقد أتباعه أن لمسته تجعل من التمائم لها قوة كبيرة, ويتم بيع هذه التمائم للسكان المحليين وغيرها من أماكن العبادة.

ولكن ليس الجميع قد ينخدع بمعجزة الراهب. ووفقا للعالم جيسادا، من جامعة شولالونغكورن، لا يوجد دليل على أن الزيت يغلي حقا. وكما كتب"الطريقة الوحيدة لاثبات ذلك هي قياس درجة حرارة الزيت الذي يجلس بداخله". "إن الزيت لا يبدو انه يغلي. وأعتقد أن المقلاة قد تكون من طبقتين لعزل الحرارة".

لم يتوقف العالم عند هذا الحد. ويدعي أن هناك عدة طرق لإنشاء هذا النوع من الوهم، كما فعل هو بنفسه في عرض فيديو عام 2012 حيث أنه لمس بأمان الزيت المغلي. الخدعة، كما يقول، هو صب بعض الماء في وعاء قبل إضافة الزيت. فإن الماء يمتص كل الحرارة، ولكن الزيت لن يغلي أبدا

تابعونا على الشبكات الاجتماعية