دقة - حياد - موضوعية

الوزير الأول يشرف على الانطلاقة الرسمية لمنافسات الأدوار النهائية لكان الشباب

2021-02-15 09:16:55

اشرف معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مساء اليوم الأحد من المركب الأولمبي في نواكشوط على انطلاقة منافسات الأدوار النهائية من بطولة أمم إفريقيا للشباب دون 20 سنة التى تحتضنها موريتانيا وللمرة الأولى في الفترة مابين 14 فبراير الجاري و4 مارس المقبل.

.



ويشارك في منافسات هذه البطولة القارية التى تدوم 20 يوما 12 منتخبا هي بالاضافة الى منتخب بلادنا منتخبات المغرب وتونس و بوركينا افاسو وغانا وغامبيا والكاميرون وافريقا الوسطى وناميبيا والموزمبيق وتنزانيا وأوغندا.

وقد بدأ الحفل الافتتاحي لهذه التظاهرة الكروية الإفريقية بتقديم فرق شبابية موريتانية لعروض فولكلورية عكست جوانب متنوعة من الثقافة الموريتانية والإفريقية قبل الاستماع الى النشيدين الوطنيين الموريتاني والكاميروني.

وقد جمعت المباراة الافتتاحية المنتخب الوطني ونظيره الكاميروني.

وتتوزع المنتخبات المشاركة في هذه البطولة الى ثلاث مجموعات تضم أولاها التى تلعب بالمركب الأولمبي في نواكشوط موريتانيا والكاميرون وأوغندا والموزمبيق وتضم المجموعة الثانية التى تلعب بملعب المرحوم شيخه ولد بيديه في نواكشوط منتخبات بوركينا فاسو وتونس وناميبيا وافريقيا الوسطى.

في حين تضم المجموعة الثالثة والأخيرة والتى ستلعب بملعب نواذيبو ابتداء من بعد غد الثلاثاء منتخبات المغرب وغانا وغامبيا وتانزانيا.

وجرت الانطلاقة بحضور عدد من اعضاء الحكومة ووالى نواكشوط الغربية ورئيسة جهة نواكشوط وحاكم وعمدة تفرغ زينه ورئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم وسفراء البلدان المشاركة فى البطولة وعدد من المسؤولين الرياضين.