دقة - حياد - موضوعية

الكاف يعلن اسماء المرشحين المقبولين لرئاسته ويضع ولد يحي على لائحة الانتظار

2021-01-08 08:48:43

وضع الاتحاد الافريقي لكرة القدم المرشح الموريتاني احمد ولد يحي في لا ئحة الانتظار حيث اعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم حيث 

 اعلن  اسماء من تقدموا للترشح في سباق الانتخابات المُقبلة بعد قرار إيقافه لمدة 5 سنوات من قبل لجنة الأخلاق بالاتحاد الدولي للعبة "فيفا

.

".

وقال الكاف في بيان رسمي اليوم، الخميس، إن لجنة الحوكمة أعلنت قبول أوراق المرشح السنغالي أوجستين سينجور والإيفواري جاك أنوما على مقعد الرئاسة مع إدراج إسميهما في القائمة النهائية للمرشحين المقبولين.

وأكد الكاف قبول أوراق المرشحين الموريتاني أحمد ولد يحيى، والجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، ولكن ليس بشكل نهائي انتظارًا لجلسة استماع ستعقدها لجنة الحوكمة معهما يوم 28 يناير الحالي بالقاهرة.

تتمثل مهمة لجنة الحوكمة في الكاف، التي تم الكشف عنها خلال الجمعية العامة 41 في القاهرة 2019، في مساعدة اللجنة التنفيذية في جميع قضايا حوكمة المنظمة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن لجنة الحوكمة ، وهي إحدى لجان الكاف الأربع المستقلة ، مسؤولة عن التحقق من شروط الأهلية للمرشحين للمناصب الانتخابية داخل هيئات الاتحاد الإفريقي.

تتألف اللجنة من محامين بارزين من القارة ، وهم ميشيل بريزوا بي (كوت ديفوار) ومونيكا موسوندا (زامبيا) وهابي ديودوني (الكاميرون) ومايا بورغدة (تونس) وتومي دلاميني (جنوب إفريقيا).

وتقام انتخابات الكاف يوم 12 مارس 2021 ، في الدورة 43 لجمعية الاتحاد الإفريقي العامة الانتخابية المقرر عقدها في المغرب.