دقة - حياد - موضوعية

جدل في موريتانيا بسبب "تحويل" حديث لآية قرآنية

2015-12-16 02:29:48

(العربية نت)-أثار خطأ في بطاقات دعوة لحفل توزيع جوائز الإذاعة الموريتانية جدلا واسعا في موريتانيا بسبب تحويل حديث نبوي الى آية قرآنية في مسابقة قرآنية ينظمها حفظة كتاب الله.

.

وفوجئ المدعوون بخطأ جسيم على بطاقات حفل توزيع جوائز النسخة الرابعة من المسابقة الكبرى للقرآن الكريم حيث كتب على الدعوات عبارة "خيركم من تعلم القرآن وعلمه" بعد قال تعالى ومهرت بصدق الله العظيم.

وانتقد الكثير من العلماء والمدعوون الخطأ غير المقبول خاصة انه جاء من أهل الاختصاص في إذاعة موريتانيا ومنظمي مسابقتها السنوية الذين حولوا حديثا شريفا إلى آية قرآنية.

وحظيت الدعوة بنصيب وافر من تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي واعتبروا ان أضاف آية جديدة لكتاب الله تعالى خطأ يحتاج المحاسبة والعقاب، فيما اعتبر آخرون ان الخطأ ليس له ما يبرره سوى الإهمال واللامبالاة وعدم مراجعة الدعوات.

وارتفع عدد المشاركين في النسخة الرابعة من المسابقة الكبرى للقرآن الكريم من 1120 مشاركا عام 2012 الى 3000 العام الماضي ثم ارتفع إلى 3500 حافظ ومجود العام الحالي.

وبلغت جوائز هذه النسخة أزيد من عشرة ملايين أوقية وزعت على الفائزين الـ 63 تيامنا بعمر النبي صلى الله عليه وسلم.

وحصل الفائز الأول في هذه المسابقة على مصحف من الطبعة الموريتانية ومبلغ ثلاثة ملايين أوقية، والوصيف على مصحف ومليوني أوقية، والفائز الثالث على مصحف ومليون اوقية مع شهادات تقديرية، كما تم تكريم عدد من المدارس الدينية وأجيال المحظرة وبعض أعلام المقاومة.

تابعونا على الشبكات الاجتماعية