دقة - حياد - موضوعية

ولد عبد العزيز يشرف على تدشين محطة كهربائية هجينة في مركز مال الادار

2015-05-29 00:11:05

أشرف رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز اليوم الجمعة ضمن زيارته الحالية لولاية لبراكنه في مركز مال الاداري على تدشين محطة كهربائية هجينة.

.


وقام رئيس الجمهورية بقص الشريط الرمزي إيذانا ببدء تشغيل هذه المحطة، قبل أن يقوم بجولة في مختلف أجنحتها حيث استمع إلى شروح من القائمين على المحطة حول الدور الذي ينتظر أن تضطلع به في تحسين ظروف حياة المواطنين وتعزيز الجهود التنموية في المنطقة.

وأبرز وزير البترول والطاقة والمعادن السيد احمد سالم ولد البشيرر في كلمة بالمناسبة، أن تهجين المحطة الكهربائية في مال تم من خلال تجهيزها بمحطة شمسية بطاقة 20 كيلوات، إضافة إلى ست محولات بطاقة إجمالية قدرها 48 كيلوات ونظام لتخزين الطاقة الكهربائية بطاقة 200 كيلوات للساعة.

وأضاف أن كلفة المشروع بلغت أكثر من 67 مليون أوقية بتمويل مشترك من الدولة الموريتانية والاتحاد الاوروبي، وتنفيذ وكالة التنمية لكهربة الريف.

وقدم الوزير تشكرات الحكومة الموريتانية للشركاء في التنمية وخاصة الاتحاد الاوروبي على الدعم الذي دأبوا على تقديمه لموريتانيا في مجال إنجاز المشاريع التنموية.

وبدوره ثمن عمدة بلدية مال السيد عبد الرحمن ولد الركاد هذا الانجاز الذي قال إنه سيدفع بعجلة التنمية في المدينة بعد أن ظلت منذ نشأتها في ظلام دامس.

 

تابعونا على الشبكات الاجتماعية