دقة - حياد - موضوعية

نواكشوط:تأهيل المقطع"7" من مشروع الحزام الاخضر

2015-09-21 07:58:43

تواصلت عمليات إعادة تأهيل المقطع رقم"7"من مشروع الحزام الأخضر لمدينة نواكشوط للمرة الثانية على التوالي وذلك لسد بعض الثغرات التي سجلت خلال الحملات الماضية من التشجير.

.

وتبلغ المساحة المخصصة لهذاالغرض عشرين هكتارا سيتم فيها غرس 8000 شجيرة من طرف قطاعات الشؤون الاقتصادية والتنمية والشباب والرياضة والبترول والطاقة والمعادن والبيطرة اضافة الى وزارة البيئة والتنمية المستدامة المنظمة لهذااليوم التشجيري ضمن حملة التشجير لسنة 2015.

وأكد السيد آميدي كمرا،وزيرالبيئة والتنمية المستدامة في تصريح للوكالة الموريتانية للانباء اليوم الاحد أن القطاعات المبرمجة تجاوبت مع هذه العملية عبر تعبئة واسعة شاركت فيها كل الادارات والمؤسسات التابعة لها في وقت المبكر.

واضاف أن قطاعه كلف عدة فرق فنية بالتأطير والارشاد من أجل ضمان نجاح العملية كما وفر كل مستلزمات العملية من آلات حفر وسقي وحاويات مليئة بالمياه إضافة الى كميات كبيرة وكافية من الشجيرات يتم ايصالها الى نقاط الغرس عبر سيارات عابرة للصحاري نظرا لوعورة التنقل.

ويعتبر المقطع رقم"7" من المقاطع التابعة لمشروع الحزام الاخضر الواقي بمدينة نواكشوط من زحف الرمال من ضمن 14مقطعا تم اطلاقه في إطار البرنامج الخاص لحماية نواكشوط عام 2010 بتمويل ذاتي من موارد الدولة.