دقة - حياد - موضوعية

عمال جرنالية أسنيم يعودون الي ساحات الإعتصام..

2015-09-04 00:49:12

عاد عمال الجرنالية في الشركة الوطنية لصناعة والمناجم (سنيم) إلى الاحتجاج للمطالبة بإنهاء وضعهم غير القانوني والوفاء بتعهدات أعطتها السلطات الموريتانية بتسوية وضعيتهم

.

العمال الذين يشكلون أغلبية في المدن المنجمية بموريتانيا، يعملون لصالح شركات وسيطة تدفع لهم رواتب مقابل عملهم اليومي، وذلك من دون أي عقود أو ضمانات صحية أو اجتماعية..  
وسبق للسلطات الموريتانية ممثلة في الرئيس محمد ولد عبد العزيز، أن تعهدت قبل عدة سنوات بالقضاء على ظاهرة عمال الجرنالية من خلال عملية اكتتاب واسعة في الشركات الأصلية أو فرض عقود عمل لهؤلاء العمال مع الشركات الوسيطة..  
وقلت المصادر الاعلامية إن عمال الجرنالية عادوا  إلى ساحات الاعتصام والإضراب الأسبوع الماضي في مدينة نواذيبو،وأجروا عدة توقفات جزئية عن العمل للضغط على شركة سنيم.). 
ونقل موقع صحراء ميديا عن  أحد هؤلاء العمال قوله: "هنا نحن نعود للاحتجاج وكأنه قد كُتب على شغيلة أكبر مشغل في موريتانيا أن تظل في خصام مع مشغلها"، في إشارة إلى شركة سنيم وآخر إضراب تعيشه الشركة.  
أما مندوب عمال الجرنالية فقد قال  لـ"صحراء ميديا": "لقد توقفنا منذ يوم الجمعة الماضي عن العمل لمدة تتراوح ما بين ساعتين وثلاثة بشكل يومي. 
 

تابعونا على الشبكات الاجتماعية