دقة - حياد - موضوعية

موقوفون على خلفية احتجاجات مطالبة باستعادة محتجزات "في السعودية"

2015-08-31 21:05:54

أوقفت الشرطة الموريتانية اليوم الثلاثاء 01 – 09 – 2015 عدة أشخاص بينهم القيادي في ميثاق حقوق الحراطين محمد فال ولد هنضية، وذلك على خلفية احتجاجات عرفها محيط السفارة السعودية في انواكشوط، رفضا لما وصفه المحتجون بالمعاملة السيئة لبعض العاملات الموريتانيات في السعودية.

.

ونظم الاحتجاج من طرف مبادرة أطلقت على نفسها: "المبادرة الشعبية لمناهضة انتهاك حقوق الحرطانيات العاملات في السعودية"، حيث دعت إلى الاحتجاج أمام السفارة السعودية للمطالبة بإيقاف ما وصفوه بالانتهاكات الحاصلة في حق هؤلاء الفتيات، وكذا المتاجرة بهن.

وكانت منظمات حقوقية ونقابية قد طالبت الحكومة الموريتانية بتوقيف ما وصفته بتهريب عمال من الفتيات أساسا إلى السعودية، وحملتها مسؤولية إرسال المئات منهم، ضمن ما رأت أنه اتفاق ضمني بين موريتانيا والمملكة العربية والسعودية من أجل تزويدها بفتيات حرطانيات من موريتانيا كيد عاملة رخيصة.

ووصفت هذه المنظمات الوضعية بالخطيرة جدا، والتي تجعل من موريتانيا دولة استعبادية بامتياز.

كما تشكلت خلال الأيام الماضية هذه المبادرة الشعبية التي بدأت صباح اليوم في تنظيم احتجاجات ميدانية أمام السفارة السعودية بانواكشوط من أجل استعادة الفتيات اللواتي تم إرسالهم إلى السعودية، واحتجازهم هناك من طرف كفيلهم، والاعتداء المتكرر عليهم. حسب منظمي التظاهرة.

 الاخبار

تابعونا على الشبكات الاجتماعية