دقة - حياد - موضوعية

إيقاف عصابة تهرب المهاجرين من المغرب إلى إسبانيا خلال 10 دقائق!

2017-08-17 22:52:43

قامت السلطات الإسبانية بتوقيف متورطين في تهريب المهاجرين من المغرب، على متن دراجات مائية "جيت سكي" عبر مضيق جبل طارق مقابل 5 آلاف يورو للشخص الواحد،حسبما أفادت قناة "فرانس 24".

ووقفا للقناة الفرنسية، فإن الموقوفين وهم خمسة من أعضاء عصابة تقوم باستمرار بتهريب المهاجرين، وأوقف اثنان من العصابة في الجانب الأوروبي من إسبانيا، فيما أوقف الثلاثة الآخرون في جيب "سبتة" (الواقع جغرافيا في شمال المملكة المغربية) والتابع للسيادة الإسبانية.

.

وفي هذا السياق ذكر بيان صدر عن الشرطة الإسبانية بهذا الخصوص، أن المهربين كانوا يقومون بنقل مهاجرين اثنين عبر دراجة واحدة في رحلاتهم "شبه اليومية" التي تستغرق 10 دقائق فقط لقطع مسافة 18 كيلومترا.

وكان الرحلات تنطلق من الأراضي المغربية عبر المضيق لتحط الرحال في ساحلي قادش أو ملقة جنوبي إسبانيا، وبعد ذلك يقوم المهربون بتوصيل المهاجرين إلى الجزيرة الخضراء وهناك يصادرون وثائقهم الثبوتية إلى أن يتم تسديد ثمن الرحلة من قبل أحد أقارب المهاجرين حسب الاتفاق المبرم معه سلفا.

هذا وتشهد إسبانيا منذ أسابيع تدفقا ملحوظا للمهاجرين، إذ تفيد مؤشرات منظمة الهجرة الدولية أن يفوق عدد المهاجرين الواصلين إلى إسبانيا عبر البحر الأبيض المتوسط على متن قوارب أو دراجات مائية "جت سكي" هذا العام، عدد المهاجرين الواصلين إلى اليونان، إذ من الممكن أن تصبح إسبانيا ثاني دولة أوروبية بعد إيطاليا في استقبال المهاجرين متجاوزة بذلك اليونان.

المصدر: فرانس-24

تابعونا على الشبكات الاجتماعية