دقة - حياد - موضوعية
www.nouakchot.com
2017-02-23
مشكلة البرلماني الموالي في موريتانيا تكمن في اعتقاده بأنه يمثل مصالح الرئيس وليس مصالح دائرته التي انتخبته لطرح مشاكلها ... ولذا تلاحظون كيف يستميت في الدفاع عن الرئيس وحكومته، فيرعد ويزبد ويتصبب عرقا وأحيانا يبكي دفاعا واستماتة عن الظلم والفساد والقهر .. ولا يخصص دقيقة واحدة لطرح مشكلة العطش او الجوع او المرض في دائرته ...
2017-02-22
تتجه الأنظار هذه الأيام إلى البرلمان بغرفتيه مجلس الشيوخ والجمعية الوطنية بمناسبة انعقاد دورته فوق العادة التي تم استدعاؤها وفي جدول أعمالها من ضمن نقاط أخرى مشاريع قوانين تتضمن التعديلات الدستورية المرتقبة .
2017-02-12
رحلت تماما كما عشت: هادئا كما الحمام، متواضعا كما السنابل الزاخرة بالقمح بسيطا كعشاء الفقراء، مخلصا في صداقتك، عظيم الهمة نظيف القلب واليد واللسان! فكيف دب جسمك دبيب الفناء وانت بعد في عنفوان الرجولة؟! كيف انطلقت الى الرفيق الاعلى ونحن رفاقك ما زلنا نتوق للقياك وللحديث اليك؟ !
2017-02-02
تراجع الحديث خلال الأيام الأخيرة عن قضية التعديلات الدستورية  المثيرة للجدل في موريتانيا، وكذا الآلية  التي ستمرر بها بعد موجة تأكيدات  رسمية على الاتجاه إلى اعتماد خيار المؤتمر البرلماني ترشيدا للنفقات. ذلك ما أكده الوزير الأول خلال لقائه ببرلمانيي الأغلبية، وناقشه رئيس لجنة متابعة نتائج الحوار، الوزير الأمين العام للرئاسة مولاي ولد محمد الاغظف، مع اللجنة. وأكثر من ذلك، أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة تنظيمه قريبا.
2017-01-31
حضرت مساء أمس ندوة، بعنوان: "الرهانات السياسية والتعديلات الدستورية"، نظمها المركز الموريتاني للبحوث والدراسات الإنسانية: "مبدأ"، حضرها جمع من المهتمين، حرمهم سيف الوقت من الاستماع لما حضره المحاضرون وما رغب المتدخلون في إثارته وإثراء النقاش حوله.