دقة - حياد - موضوعية
www.nouakchot.com
2018-02-20
قال المتحدث باسم ​الجيش الإسرائيلي​ ​أفيخاي أدرعي​، على تويتر، إن"التفوق الجوي هو أحد مصادر عظمة إسرائيل وانتصارها على كلّ من يحاول زعزعة أمنها والتعدي على سيادتها". وأشار المتحدث العسكري الإسرائيلي إلى الطائرات المسيرة التي أُسقطت شمال إسرائيل وزعمت تل أبيب أنها إيرانية، معتبرا أن الجيش الإسرائيلي أثبت أن لا أحد يمكنه زعزعة أمن إسرائيل.
2018-02-20
أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أن بلاده غير مهتمة بالمشاركة في تحالف أمني إقليمي على غرار الاتحاد الأوروبي مثلما اقترحت قطر. وصرح الجبير بمؤتمر صحفي في فيينا "لدينا بالفعل هيكل قائم"، في إشارة إلى مجلس التعاون الخليجي، مضيفا "نأمل أن يفعل القطريون الصواب ويوقفوا دعمهم للإرهاب.. إذا فعلوا ذلك سيصبحون عضوا مرحبا به في مجلس التعاون الخليجي ويمكننا حينها المضي قدما لتحسين الأمن لنا جميعا".
2018-02-19
أثنت حركة حماس في بيان، على مواقف قطر تجاه القضية الفلسطينية ووصفت دورها بـ "الرائد" في دعم الشعب الفلسطيني خصوصا في قطاع غزة. وقال البيان :" تثمن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" مواقف دولة قطر الشقيقة تجاه القضية الفلسطينية ومساعداتها المستمرة لشعبنا الفلسطيني وخاصة أهل غزة في ظل ما يتعرضون له من أزمة إنسانية كبيرة، وسيبقى شعبنا الفلسطيني يحفظ لقطر أميرا وحكومة وشعبا هذا الدور الرائد وهذه المواقف النبيلة"
2018-02-19
قررت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تعيين أنغريت كرامب كارنبوير، أمينة للحزب المسيحي الديمقراطي، خلفا لبيتر توبر في خطوة يرى مراقبون أنها تمهيد لتزكية كارنبوير.
2018-02-19
أبلغ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظيره الروسي فلاديمير بوتين، خلال اتصال هاتفي، أن دخول قوات الجيش السوري إلى عفرين "سيكون له تداعياته". وقال الرئيس التركي إن بلاده لا تعارض الاتفاق بين الحكومة السورية والوحدات الكردية في مدينة عفرين بل "يجب أن يحصل على تأييد".
2018-02-19
قال رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان اليوم الأحد، إن "الغيوم السوداء تتلبد في أجواء أوروبا بسبب الهجرة"، واصفا المعارضة بأنها منفصلة عن الواقع وميؤوس منها بسبب دعمها للاجئين. وأضاف أوربان في خطابه السنوي عن حالة الأمة في العاصمة بودابست: "الأمم ستندثر.. الغرب سيسقط، فيما أوروبا غافلة وغير مدركة بأنها تعرضت للغزو"، زاعما أن المدن الأوروبية الكبرى ستصبح ذات غالبية مسلمة قريبا.
2018-02-19
عقب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على تصريحات مستشاره لشؤون الأمن القومي الأمريكي هربرت ماكماستر، نافيا كلامه بالتأثير الروسي على نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية في 2016. وزعم ماكماستر في حديث لصحيفة "واشنطن بوست"، أنه لا يمكن إنكار الدليل على التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، مضيفا أن حملة موسكو لتقسيم الغرب فشلت و "لن تنجح"، على حد تعبيره.
2018-02-18
أفادت وسائل إعلام مغربية بأن 6 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 14 آخرون، اليوم السبت، في منطقة "أمغوغة" بمدينة طنجة شمال المغرب، إثر اصطدام قطار لنقل البضائع بحافلة لنقل العمال. ووفقا لمصادر إعلامية محلية، فقد أفادت السلطات المحلية في مدينة طنجة بأن سبب الحادث يعود لتجاوز سائق حافلة نقل العمال السكة الحديدية دون أن ينتبه إلى عبور قطار محمل بالبضائع باتجاه ميناء طنجة.