دقة - حياد - موضوعية

اشتباكات عنيفة بين "فجر ليبيا" و"داعش" قرب سرت

2015-05-20 01:15:29

دارت اشتباكات عنيفة، الأربعاء، بين كتيبة تابعة لميليشيات "فجر ليبيا" وتنظيم "داعش"، قرب مدينة سرت الساحلية، بحسب ما أفاد متحدث أمني في طرابلس لوكالة "فرانس برس".

.

وقال محمد الشامي، رئيس المركز الإعلامي لغرفة العمليات المشتركة التابعة لرئاسة الأركان العامة الموالية لميليشيات "فجر ليبيا"، إن "اشتباكات عنيفة دارت اليوم في منطقة المحطة البخارية" على بعد نحو 15 كلم غرب سرت.

وأضاف أن "الاشتباكات اندلعت حين هاجم عناصر تنظيم الدولة الإسلامية موقعا للكتيبة 166".

وأشار الشامي إلى مقتل أحد أفرد الكتيبة المكلفة من قبل السلطات الحاكمة في طرابلس وغير المعترف بها دوليا بحماية مدينة سرت وضواحيها، لكنه تحدث كذلك عن مقتل "23 من عناصر داعش بينهم قائد المجموعة المهاجمة وهو تونسي الجنسية".

ومن جهتها، اكتفت الكتيبة 166 بالقول على صفحتها في موقع "فيسبوك" إنها تخوض اليوم "حربا ضد المتطرفين".

من جانبها، نقلت وكالة الأنباء الليبية القريبة من حكومة طرابلس عن رئيس المجلس المحلي في سرت مفتاح السيوي تأكيده "وجود اشتباكات بالأسلحة الثقيلة تدور.. منذ فجر اليوم"، مضيفاً أن "أصوات الاشتباكات تُسمع بشكل واضح داخل المدينة".

وفي نشرته الإخبارية اليومية، قال تنظيم "داعش" عبر "إذاعة البيان" التابعة له إنه في المنطقة الواقعة "غرب سرت استهدف جنود الخلافة تمركزا لمرتدي فجر ليبيا بصواريخ راجمة".

وفي فبراير الماضي، شن مسلحون هجوما داخل سرت تمكنوا خلاله من السيطرة على الأجزاء الكبرى من المدينة وغالبية المباني الحكومية فيها، قبل أن يعلنوا أنهم ينتمون إلى تنظيم "داعش".

وإلى جانب سرت والمناطق المحيطة بها، يتواجد تنظيم "داعش" كذلك في مدينة درنة الواقعة على بعد نحو 1300 كلم شرق طرابلس والخاضعة لسيطرة مجموعات إسلامية مسلحة متشددة.

كما يؤكد مسؤولون في طرابلس أن لتنظيم "داعش" خلايا نائمة في العاصمة، حيث أعلنت هذه المجموعة المتطرفة مسؤوليتها عن تفجيرات وقعت في المدينة خلال الأشهر الماضية.

تابعونا على الشبكات الاجتماعية