دقة - حياد - موضوعية

5 أمور تكشفها لغة جسدك عن شخصيتك

2017-05-24 20:55:42

لعلك لا تدركين ذلك ولكن للغة جسمك والحركات اللارادية التي تقومين بها دلالات واسعة عن شخصيتك، فتكشف الكثير عن خبايا طباعك التي لا تعرفينها. اليك 5 أمور تكشفها لغة جسدك عن شخصيتك وفق موقع "ياسمينا":

.

- العين: ليس غريباً على الاطلاق اعتبار العين مفتاح التواصل مع الآخرين، خصوصاً أن قدرتك على النظر الى من تتحدثين اليه بجرأة وثبات، دليل على ثقة عالية بالنفس وقوة شخصية وارادة صلبة بعيداً الخجل أو التردد.

 

علماً أن التواصل عبر العينين، خصوصاً عند قيامك بمقابلة عمل أو خلال انخراطك في محيط اجتماعي معين، أمر في بالغ الاهمية لانه يعبر الكثير عنك ويريد الاخرين فيمدهم بشعور من الراحة النفسية والثقة حيالك، وهذا ما يسمح لك بالنجاح والتفوق.

 

كما أن التواصل بالعينين أمر في غاية الرومانسية في العلاقة مع الشريك، لأنه عبارة عن تواصل حقيقي بعيداً كل البعد عن لغة الكلام والحديث الذي لا يؤدي الغاية منه، في الكثير من الاحيان.

 

- اللعب بالشعر: يحمل اللعب بالشعر معنى الخجل الشديد والتردد والتلبك، خصوصاً أمام الشريك الذي نال إعجابك، فلا تعرفين كيفية التصرف، فيتبلور ذلك من خلال هذه الطريقة الغريبة ولكن المشتركة عند عدد كبير من النساء.

 

وهذا الامر ليس بخطأ، بل من الافضل تجنبه لأنه ليس لائقاً كثيراً عندما تكونين محاطة بأشخاص آخرين.

 

- فرقعة الاصابع: إن فرقعة الاصابع دليل واضح ومباشر على أنك تعانين من توتر شديد وترزحين تحت ضغط هائل، وتحاولين جاهدة الخروج من المأزق أو المشكلة التي تعانين منها.

 

وبالتالي عليك التخلص من هذه العادة السيئة اجتماعياً في أسرع وقت ممكن، لأنها تعطي انطباعاً سيئاً عنك.

 

- الكذب: من السهل جداً كشفك، إن كنت تكذبين أو تحاولين اختلاق أمر ما، فعندما تقومين برفع عينيك الى الاعلى عند التحدث أو في خضم حديث معين، فهذا دليل على الكذب وليس على محاولتك تذكر شيئاً ما.

 

- مكتوفة الايدي: لهذه الحركة دلالات كثيرة، لكنها غالباً ما تدل على محاولة تهدئة الاعصاب عند الشعور بالغضب أو التوتر، أو حتى محاولة لعدم إظهار الخجل أو التردد عند الانخراط في المواقف الصعبة.

( MTV )

تابعونا على الشبكات الاجتماعية