دقة - حياد - موضوعية

أول ملاكمة أمريكية تحصل على حق اللعب بالحجاب

2017-04-26 08:43:56

أعلن القائمون على رياضة الملاكمة في ولاية مينيسوتا الأمريكية، عن السماح للاعبة الشابة، أمية ظافر، بارتداء الحجاب والزي الإسلامي على حلبة المباريات.

.

وقال المدرب، ناثانيال هايلي: "هذه خطوة كبيرة في حياة أمية المهنية، لقد تعبت من أجل حصول هذا الأمر، إلى أن حصلت على الحق في عرض مهاراتها على حلبة الملاكمة، وأنا سعيد لها".

 

وفي حين أن القرار يشكل علامة بارزة في حياة الشابة الأمريكية الطموحة، والبالغة من العمر 16 عاما، إلا أنه ما يزال أمامها الكثير من المعارك داخل وخارج حلبة الملاكمة.

 

ومن المقرر أن تشارك، أمية، في أول مباراة احترافية بالنسبة لها، في 29 أبريل، ضمن منافسة Spring Fling Amateur لهواة الملاكمة، في مينيابوليس، ولكن للأسف، لا يتجاوز حقها في المنافسة حدود الولايات المتحدة.

 

ولن تتوقف ظافر عند هذا الحد، حيث يمتد حلمها وهدفها المعلن إلى المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية لعام 2020 في العاصمة اليابانية، طوكيو، لذا فمن المتوقع أن تتوجه اللاعبة إلى رابطة الملاكمة الدولية الأمريكية (AIBA)، من أجل الإقرار بحقها في المشاركة ضمن بطولات عالمية، وهي ترتدي الحجاب.

 

وقال إبراهيم هوبر، مدير الاتصالات في مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (CAIR): "نحن نرحب بهذا الانتصار، ونتطلع إلى اليوم الذي سيتنافس فيه الرياضيون من جميع الديانات على الصعيدين الوطني والدولي، مع الحفاظ على مبادئهم الدينية".

 

والجدير بالذكر، أن اللاعبة ظافر اقتربت من المشاركة في مسابقة بولاية فلوريدا، إلا أن الأمر لم يتم بسبب ملابسها، التي تعد خرقا لقواعد المنافسة.

 

تابعونا على الشبكات الاجتماعية