دقة - حياد - موضوعية

حاكم دبي يمنح امرأة كندية مليون دولار.. لماذا؟

2017-03-19 23:48:09

بعد الإعلان عن مجلس السعادة العالمي ليكون الأول من نوعه في دولة الإمارات، سلّم حاكم ودبي نائب رئيس الدولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جائزة أفضل معلمة في العالم لمعلمة كندية، تدعى ماغيماكدونيل.

.

 

وأعلن منتدى التعليم والمهارات في دبي عن الجائزة التي تنظمها مؤسسة "فاركي" في دبي سنوياً، والتي تصل قيمتها إلى مليون دولار.

 

وتحدّثت ماكدونيل، التي تدرِّس في مدرسة "اكوسيك سالويت نونافيك" في شمال كيبيك - كندا التي لا يمكن الوصول إليها إلا بالطائرة ولا تتجاوز نسبة السكان ‏الحاصلين فيها على برامج دراسية جامعية 1 في المئة، عن مشاكل انتحار الصغار في تلك المنطقة التي تقطنها قبائل "إنيويت".

 

وقالت في تصريح لصحيفة "البيان" الإماراتية إن والدتها المعلمة هي من دفعتها نحو العالمية لتكون أفضل معلمة في العالم، ومدتها بالإلهام وبالإيجابية التي سهلت عليها الصعوبات التي تعقبتها والتي كان من ضمنها صعوبة التواصل مع الطلاب في تلك المنطقة التي استهدفتها بسبب فرق اللغة، إذ يتحدثون لغة "انويت"، وهي لغة سكان الإسكيمو الأصليين، فكانت تتواصل معهم عبر الأشغال اليدوية للوصول لصلب المشاكل لديهم، وكانت تحاول جاهدة خلق أجواء ملائمة للمراهقين بتعزيز ثقتهم بنفسهم واتخاذ قراراتهم ومواجهة الحياة لتحقيق أحلامهم.

تابعونا على الشبكات الاجتماعية